أخبار مصر

الشباب والرياضة تبدأ مرحلة تحكيم المستوى لمسابقة APP

وقت النشر : 2022/08/02 10:36:30 PM

الشباب والرياضة تبدأ مرحلة تحكيم المستوى لمسابقة APP

الجيزة..محمود الضبع

أطلقت وزارة الشباب والرياضة للإدارة المركزية للطلائع، اليوم الثلاثاء، فعاليات تحكيم المستوى القومى من المسابقة التكنولوجية APP لطلائع مصر بالمدينة الشبابية بمدينة رأس البر بمحافظة دمياط خلال الفترة من 4-1 من أغسطس الجارى بمشاركة 50 طليع وطليعة من 13 محافظة وبحضور لجنة التحكيم والتى تضم أساتذة من جامعة حلوان الدكتور أحمد مصطفى سليمان والدكتور محمد على ماهر.

تهدف المسابقة إلى تشجيع النشء على المشاركة في المسابقات المحلية والدولية ، بالإضافة إلى تشجيعهم على إستخدام البرامج الحديثة ، وتنمية الإبداع والإبتكار بهدف خلق جيل واعد يعتمد على التطبيقات التكنولوجية الحديثة وذلك مواكبة لعملية التحول الرقمى التى تسعى الدولة الآن لتفعيلها فى كل مؤسساتها.

تضمنت فعاليات اليوم الأول تقييم الأعمال المقدمة من طلائع 7 محافظات البحيرة – المنيا – الإسماعيلية – بورسعيد – شمال سيناء – أسيوط – سوهاج فى المرحلة السنية من 17-10 عام ، وضمت أعمال إبتكارية تكنولوجية تناسب البيئة المصرية وتساعد فى حل العديد من المشكلات الإجتماعية والمهنية والتجارية والطبية والتعليمية والسياحية والثقافية مثل برامج لمساعدة ذوى القدرات الخاصة ، وفئة كبار السن، خدمات طوارئ الطرق ، الخدمات التعليمية، الثقافة العامة، وتنمية الثقافة الدينية ، برامج لتسهيل الوصول لمقدمى الخدمة الطبية.

تعد هذه المسابقة نتاج لمخرجات الملتقى التكنولوجى الرابع تحت شعار ” المبرمج الصغير ” والذى تم تنفيذه فى إبريل الماضى وأفرز عن مشاركة 300 من الطلائع فى المسابقة فى المستوى الاول فى يوليو الماضى وتصعيد 50 فائز منهم لتصفيتهم فى المستوى القومى لإختيار 5 مراكز فردية و5 مراكز جماعية.

يذكر أنه سيتم غداً الأربعاء تقييم باقى الاعمال المقدمة من المحافظات الأخرى ، وسيتم تصعيد الأعمال الفائزة والإعلان عنها ، والإفصاح عن الجوائز المقدمة من الوزارة لطلائع مصر.

زر الذهاب إلى الأعلى