أخبار مصروزارات

ندوه عن المواطنه والسلام الاجتماعي فى الجمهورية الجديدة 

وقت النشر : 2022/11/30 08:27:32 PM

ندوه عن المواطنه والسلام الاجتماعي فى الجمهورية الجديدة 

تابع..محمد نجم

 نفذ مركز شباب الأورمان التابع لإدارة شباب السنبلاوين، اليوم الأربعاء 30 نوفمبر 2022 ندوة عن المواطنه والسلام الاجتماعي، بمشاركة طلائع أعضاء البرلمان بمراكز شباب ” طوخ الأقلام – قرقيره – برهمتوش – عبد الامين – الحجايزه – الرمزية – كفر ميت غراب – ميت غراب – شبراهور”.

ندوه عن المواطنه والسلام الاجتماعي فى الجمهورية الجديدة

 بحضور الدكتور محمد عزت المصري الأستاذ بالمعهد العالي للخدمه الاجتماعية بالمنصورة، والدكتورة زينب عبد الخالق رئيس قسم البرلمان والتعليم المدني بإدارة شباب السنبلاوين، وابراهيم ظريف المدير التنفيذي بالمركز ، والسيد رئيس مجلس الإدارة والسادة أعضاء مجلس الإدارة بالمركز، والسادة مديرى مراكز الشباب المشاركين في الندوة.

 تحدث الدكتور محمد المصري عن مفهوم الانتماء للوطن فيمكن القول إنه الارتباط الفكرى والوجدانى بالوطن، والذى يمتد ليشمل الارتباط بالأرض والتاريخ والبشر وحاضر ومستقبل الوطن، وهو بمثابة شحنة تدفع المرء إلى العمل الجاد والمشاركة البناءة فى سبيل تقدم الوطن ورفعته.

كما أكد الدكتور محمد المصري على غرس حب الانتماء الإيجابي للوطن ، وتوضيح معنى ذلك الحب ، وبيان كيفيته المثلى من خلال مختلف المؤسسات التربوية في المجتمع كالبيت ، والمدرسة ، والمسجد، والنادي ، ومكان العمل ، وعبر وسائل الإعلام المختلفة مقروءة أو مسموعة أو مرئية.

اختتم الدكتور محمد المصري الندوة مشيراً بارتباط مفهوم المواطنة بحقوق الإنسان وهو ما تبنته الجمهورية الجديدة، فأطلقت مبادرة حياة كريمة لكل مصري ومصرية، في إشارة إلى أن حب الوطن والانتماء له غريزة فطرية يجب أن تترجم إلى سلوكيات إيجابية وواجبات لابد من أدائها ليكون الجميع قوة تساعد الدولة، ونتشارك في البناء لا الهدم، فهذا وطننا ولن يعمره أحد غير أبناءه المخلصين، فى ظل توجيهات القيادة السياسية الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتحقيق التنمية المستدامة 2038.

تأتي هذه الندوة تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وتوجيهات علاء الشربيني وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، واشراف الدكتور طارق باشا وكيل المديرية للشباب، وجاسر خالد مدير عام ادارة شباب السنبلاوين.

زر الذهاب إلى الأعلى