أخبار مصرمحافظات

شعبان يحفز الوجوه الشبابية بمدينة سفاجا بالبحر الأحمر

وقت النشر : 2023/02/12 12:44:39 AM

شعبان يحفز الوجوه الشبابية بمدينة سفاجا بالبحر الأحمر

البحر الأحمر: مصطفى شوقي

افتتح اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، مساء اليوم، معرض «Art zone Gallery» الفن التشكيلي والتراث والحرف اليدوية والمقام بقاعة المعارض بنادي المعلمين بسفاجا.

أوضح رئيس المدينة أن المعرض من أنشطة شباب مدينة سفاجا، وبدعم تشجيع من الوحدة المحلية لمدينة سفاجا بهدف نشر الثقافة والفنون، حيث ضم المعرض لوحات للفن التشكيلي والتجريدي والرسم مقدمة من فنانين متميزين بالمدينة، بالإضافة إلى تخصيص ركن للمشغولات اليدوية المختلفة من الأقطان، النول والمشغولات الفنية بالركت، وغيرها من الفنون التي تطفي على المعرض بهجة كبيرة.

أضاف شعبان أنه شارك بالمعرض من فئة الشباب كلا من «هاشم أيمن إبراهيم- منار سيد حمدان- رؤية حربي على- سلمي عبد الحميد- أمنه يوسف- إيناس رمضان

» ومن فئة الأطفال شارك كلا من «سجى أحمد- عمر أحمد- بسمة عبد الناصر- رقيه محمد عوض- ضحى حزين».

لافتاً أن إقامة معرض يضم الحرف التراثية خوفا عليها من الاندثار وتعليم أجيال جديدة لهذه الحرف يدعو إلى الاهتمام والتشجيع من جميع الجهات العاملة في هذا المجال.

عبر رئيس مدينة عن سعادته البالغة لوجوده وسط الإبداع الفني وأنه يشاهد نتاج الإبداع الفني الحقيقي والذي ينعكس على فكرة الفن والجمال.

بحضور كل من شيرين عبده علي مدير مركز خدمة مواطنين سفاجا، والأستاذ إبراهيم عبد الله جبريل مدير مكتبه الطفل والشباب بسفاجا والفنان عيد السويفي والأستاذ محمد جيلاني مدير الإدارة التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى