أخبار مصر
أخر الأخبار

جامعة الأزهر: استئناف الدراسة حضورياً بجميع الكليات غداً السبت 28 مارس

أعلنت جامعة الأزهر رسمياً عن استئناف الدراسة بنظام “الحضور الفعلي” في كافة كلياتها وفروعها بالقاهرة والأقاليم.

وذلك بدءاً من صباح غدٍ السبت الموافق 28 مارس 2026.

 توجيهات قيادة الجامعة:

وجه فضيلة الدكتور سلامة جمعة داود، رئيس الجامعة، عمداء الكليات.

بضرورة المتابعة الدقيقة لانتظام العملية التعليمية، والالتزام الكامل بالجداول الدراسية المعلنة.

سواء فيما يخص المحاضرات العلمية أو الجوانب العملية والامتحانات النصفية التي تجرى حالياً في مختلف الأقسام.

 العودة بعد تعليق مؤقت:

تأتي هذه العودة عقب قرار الجامعة السابق بتعليق الدراسة الحضور.

وتحويلها لنظام التعليم عن بُعد يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

وذلك حرصاً على سلامة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس .

في ظل موجة الطقس غير المستقرة التي شهدتها البلاد مؤخراً.

ملخص الخبر:

تستأنف جامعة الأزهر نشاطها الدراسي حضورياً غداً السبت في كافة كلياتها.

بعد انتهاء فترة تعليق الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية.

مع تأكيد رئيس الجامعة على ضرورة التزام الطلاب بانتظام المحاضرات والاختبارات وفق الجداول الزمنية المحددة.

 مع انتهاء موجة الطقس غير المستقر، هل تؤيد فكرة “التعليم عن بُعد” كبديل آمن ومرن في حالات الطوارئ المناخية؟

تابع العدد الاول..إذا وجدت هذا المحتوى مفيداً، نرجو منك التفاعل بالإعجاب والمشاركة لتعم الفائدة.

 ما يعنيه ذلك:

عودة الدراسة حضورياً تعني انتهاء حالة الطوارئ المناخية التي فرضتها الظروف الجوية.

وهو ما يضمن استكمال المناهج التعليمية وتحقيق المستهدفات الأكاديمية للفصل الدراسي الحالي بشكل طبيعي ومباشر.

حسن الخضري

حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، يهتم بالشأن المجتمعي والعمل الميداني، ويسلط الضوء من خلال عمله الصحفي على القضايا الإنسانية والتنموية، ويشارك في إبراز صوت المواطن عبر تغطيات واقعية وتحقيقات هادفة، صحفي بجريدة العدد الأول
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عزيزي العميل انت تستخدم مانع الاعلانات

الرجاء اغلاق مانع الاعلانات لمشاهدة المحتوي