كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء حقيقة الأنباء المتداولة. حول اعتزام الحكومة وقف إصدار العملات البلاستيكية من فئتي 10 و20 جنيهاً. مؤكداً أن هذه الأخبار عارية تماماً عن الصحة ولا أساس لها. وأوضح البنك المركزي المصري أن العملات البلاستيكية البوليمر مستمرة في الإنتاج والطباعة بشكل طبيعي. وتتمتع بقوة إبراء كاملة كأداة رسمية للوفاء بقيمة السلع والخدمات. مشدداً على أن العملات البلاستيكية والورقية المتداولة حالياً تسري جنباً إلى جنب في الأسواق دون أي قيود. تهيب الجهات الرسمية بالمواطنين ضرورة عدم الانسياق وراء الشائعات التي تهدف لإثارة البلبلة. وضرورة استقاء المعلومات من المصادر الحكومية الموثوقة لتجنب تداول أخبار مغلوطة قد تؤثر على استقرار المعاملات اليومية. سؤالنا ليكم النهاردة: بعد فترة من طرح العملات البلاستيكية. هل بتشوفوا أنها فعلاً أفضل من العملات الورقية من حيث التحمل والاستدامة. ولا بتفضلوا ملمس وجودة العملة الورقية التقليدية؟ تابع العدد الاول..إذا وجدت هذا المحتوى مفيداً، نرجو منك التفاعل بالإعجاب والمشاركة لتعم الفائدة. ما يعنيه ذلك: يعني هذا التأكيد أن السياسة النقدية للدولة ماضية . في تعميم استخدام العملات البوليمرية نظراً لعمرها الافتراضي الطويل ومقاومتها للتلف. مما يقلل من تكاليف طباعة وإحلال العملات النقدية التالفة على المدى الطويل.