واصل سعر الذهب تراجعه في الأسواق العالمية اليوم الأربعاء، ليسجل 4087.68 دولار للأونصة. وهو أدنى مستوى للمعدن الأصفر منذ 11 يونيو الجاري. وسط ضغوط قوية نتيجة صعود الدولار لأعلى مستوياته منذ أكثر من عام. ارتفاع الدولار جاء مدفوعاً بتوقعات الأسواق بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية 3 مرات هذا العام. مما رفع تكلفة الذهب على حائزي العملات الأخرى. بالإضافة إلى ترقب المتعاملين لبيانات التضخم الأمريكية الحاسمة التي ستصدر غدًا الخميس. على صعيد المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة لتصل إلى 61.36 دولار للأونصة. بنسبة تراجع 1.1%، كما لحق بها البلاتين والبلاديوم في مسار الهبوط. وسط حالة من الحذر والترقب التي تسيطر على المستثمرين في الأسواق العالمية حالياً. وفي سياق متصل، تتجه الأنظار نحو بورصة دبي التي تستعد لإطلاق عقود آجلة للذهب. بينما أعلن مجلس الذهب في غانا عن مواءمة نظام التسعير لديه مع بورصة لندن للمعادن بدءاً من أول يوليو لضبط إيقاع السوق.