أنهى البرلماني السابق علاء حسانين إجراءات خروجه من السجن صباح اليوم الخميس.
وذلك بعد قضاء مدة العقوبة المقررة عليه في قضية “الآثار الكبرى” وسداد الغرامة المالية المطلوبة.
حيث حضر من محبسه لإنهاء كافة الأوراق القانونية.
أكد هشام الإمام، محامي حسانين، أن موكله تواجد بمقر نيابة جنوب القاهرة للتصديق على إجراءات الإفراج.
ومن المقرر عرضه على المباحث للتأكد من عدم وجود أي قضايا أخرى مطلوب على ذمتها، لإنهاء إجراءات إخلاء سبيله بشكل نهائي.
يذكر أن المحكمة الاقتصادية كانت قد أيدت في وقت سابق براءة علاء حسانين ورجل الأعمال حسن راتب في القضية المتفرعة عن “الآثار الكبرى” والمشهورة إعلامياً بـ”غسل أموال الآثار”.
بعد اتهامهما بالتورط في أنشطة غير مشروعة وإتلاف آثار منقولة وإجراء حفائر غير مرخصة.
التحقيقات السابقة كانت قد كشفت قيام حسانين بغسل أموال بلغت قيمتها حوالي 32 مليون جنيه.
استثمرها في شركات زراعية وصناعية، واشترى بها فيلا فارهة وسيارات.
قبل أن تصدر الأحكام القضائية التي أنهى اليوم فترة عقوبتها.
حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، يهتم بالشأن المجتمعي والعمل الميداني، ويسلط الضوء من خلال عمله الصحفي على القضايا الإنسانية والتنموية، ويشارك في إبراز صوت المواطن عبر تغطيات واقعية وتحقيقات هادفة، صحفي بجريدة العدد الأول