أعلنت الحكومة المغربية عن قرارها بإنهاء العمل بالتوقيت الصيفي GMT+1 والعودة إلى اعتماد توقيت جرينيتش بشكل رسمي. وذلك اعتباراً من فجر يوم الأحد الموافق 20 سبتمبر المقبل. لتنتهي بذلك حقبة استمرت 8 سنوات من العمل بالساعة الإضافية. جاء هذا القرار استجابةً لمطالب واسعة من المواطنين. حيث أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أن الخطوة. تأتي في إطار حرص الدولة على التفاعل مع انشغالات المواطنين ومعالجة الإشكاليات. التي أفرزها تطبيق التوقيت الصيفي على حياتهم اليومية. وبحسب الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس. سيتم تطبيق التغيير عند الساعة الثانية فجر يوم 20 سبتمبر. حيث سيقوم المغرب بضبط ساعته لتعود إلى التوقيت الأصلي. مما ينهي العمل بالساعة الإضافية التي بدأ تطبيقها منذ عام 2018.