اقتصاد

الخطوط الجوية القطرية تتلقى مساعدات مالية لمواجهة خسائر كورونا

وقت النشر : 2021/09/28 01:32:50 AM

كتب: ممدوح الحوتي

قالت الخطوط الجوية القطرية، إنها تلقت 3 مليارات دولار من المساعدات الحكومية لمواجهة تباطؤ السفر جراء وباء كورونا وتعويض الخسائر التي ألقت باللوم فيها على تكلفة إيقاف رحلات الطيران .

وكانت قد أعلنت شركة الطيران القطرية ، في وقت سابق ، تسجيل خسائر إجمالية قدرها 4.1 مليار دولار عن العام المنتهي في 31 مارس/ آذار، أي ضعف الرقم لنفس الفترة من العام السابق، بحسب وكالة “فرانس برس”.

يذكر أن حكومة دولة قطر من بين العديد من الحكومات التي تدخلت لدعم شركات النقل الوطنية الخاصة بها ،حيث تم الإغلاق الوبائي، الذي أضر بالسفر العالمي وصناعة الطيران

هذا وقد سجلت الخطوط الجوية القطرية خسارة تشغيلية أساسية للعام بلغت 228.3 مليون دولار مقارنة بـ310 ملايين دولار في العام السابق ،وأبلغت شركة الطيران الخليجية عن زيادة طفيفة في الأرباح الإجمالية وزيادة بنسبة 4.6 في المائة .

.

في سبتمبر/ أيلول 2020، أفادت شركة الطيران أنها تلقت ملياري دولار كمساعدة حكومية بعد أن تجاوزت خسائرها السنوية 50% من رأس مالها.

ونتائج يوم الاثنين هي أول أرقام عن أداء العام بأكمله منذ أنهت الإمارات، وهي سوق رئيسي للشركة القطرية، إلى جانب السعودية والبحرين ومصر، مقاطعة قطر السارية منذ يونيو/ حزيران عام 2017.

الخطوط الجوية القطرية هي ثاني أكبر شركة طيران في الشرق الأوسط بعد طيران الإمارات التي تتخذ من دبي مقرا لها، وتشغل أسطولا من 253 طائرة – على الرغم من بقاء بعضها على الأرض أثناء الوباء.

زر الذهاب إلى الأعلى