أخبار مصر

تعليق الدراسة غدا ب6 محافظات لسوء الأحوال الجوية

وقت النشر : 2021/11/20 07:22:23 PM

 

اعلنت 6 محافظات تعليق الدراسة بالمدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الدينية غدا بسبب سوء الأحوال الجوية وحالة الطقس السيئ التى تتعرض لها البلاد وحذرت منها هيئة الأرصاد الجوية. ، وهي محافظات البحيرة والإسكندرية ومطروح وكفر الشيخ والقليوبية والمنوفية

وصرح أحمد السماحى، المتحدث الرسمى لمحافظة كفر الشيخ، أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قرر استمرار تعليق الدراسة، غدًا الأحد، الموافق 21 نوفمبر، لليوم الثانى على التوالى، فى كافة المدارس بجميع أنواعها على مستوى المحافظة.

وأضاف السماحي أنه على هامش تفقد عملية تصريف مياه الأمطار، فإن خريطة التنبؤات الجوية الصادرة عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تشير إلى تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية وحفاظًا على أمن وسلامة الطلاب ،ويشمل القرار الطلاب والمعلمين والعاملين، ويُستثنى من ذلك، أطقم العمل والنوبتجيات التي يحتاجها العمل، وفق ما يحدده وكيل وزارة التربية والتعليم.

وقال المتحدث الرسمى، أنه يأتى ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرص للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها وحفاظًا على سلامة المواطنين.

كماأعلن اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدًا الأحد، بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة.

وذلك نظرًا لاستمرار سوء الأحوال الجوية ووفقًا لتحذيرات الهيئة العامة للأرصاد الجوية والتى تشير إلى تعرض المحافظة لاستمرار موجة من الطقس السيئ والأمطار الغزيرة وسوء الأحوال الجوية.

وتم استثناء القيادات، وأطقم العمل والنوبتجيات، وفق الاحتياجات التي يحددها مديرو الإدارات التعليمية، يأتى ذلك فى إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها، وحفاظا على سلامة المواطنين.

وأكد محافظ القليوبية أعلى كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة باتخاذ كافة التدابير والاحتياطات اللازمة نظرا للظروف الجوية التي تمر بها البلاد على مدار اليومين القادمين واحتمال سقوط أمطار غزيرة، وحالة من عدم الاستقرار فى الطقس.

ووجه المحافظ، بعقد غرفة الأزمات بديوان عام المحافظة على مدار الساعة بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالمراكز، لمتابعة ومواجهة أى حوادث طارئة قد تنتج عن سوء الأحوال الجوية، لافتًا إلى أنه كلف مديرى المديريات ورؤساء الوحدات المحلية وشركة المياه والأجهزة المعنية باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية، خاصةً على الطرق السريعة، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للتعامل مع تداعيات سوء الأحوال الجوية.

كما وجه، بتشكيل فرق للتدخل السريع تحسبًا للأمطار والسيول المحتملة حتى نهاية موجة الطقس السيئ، بالإضافة إلى مراجعة جميع الاستعدادات لمواجهة أى ظرف طارئ

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، مد تعطيل الدراسة غدا الأحد بجميع مدارس المحافظة ولحين استقرار الأحوال الجوية، وذلك وفقا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية وخرائط الطقس من وزارة الموارد المائية والرى، عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد الذى أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

وسادت حالة من البهجة والفرح بين أهالى مطروح، مع استمرار سقوط الأمطار، منذ مساء أمس الجمعة، والتى روت الزراعات فى الوديان المختلفة، ويتمنون استمرارها لتملأ السدود، والخزانات والآبار المنتشرة فى الصحراء، والتى بدأت تدخلها المياه.

وشهدت مناطق محافظة مطروح والساحل الشمالى، منذ ليلة أمس، هطولا للأمطار، وبدأت المياه تأخذ مجراها الآبار وخزانات حصاد مياه الأمطار، واحتجزت بعض السدود فى الوديان كميات منها، لاستخدامها فى زراعة التين والزيتون والعنب و المحاصيل البعلية، والقمح والشعير.

كما تعمل أجهزة المحافظة، فى احتواء آثار الأمطار الخفيفة والمتوسطة، التى تساقطت بشكل متقطع، من خلال مواصلة أعمال سحب تراكمات مياه الأمطار بشوارع وطرق المدن المختلفة، ليلا ونهارًا، بقيام مجالس المدن بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بمطروح، بإزالة تجمعات مياه الأمطار بالطرق الداخلية والشوارع وعلى الطريق الدولى الساحلي.

وقرر اللواء هشام آمنة – محافظ البحيرة مد تعطيل الدراسة بجميع المدارس الحكومية والخاصة والمعاهد الأزهرية (طلاب ومعلمون) بنطاق المحافظة، نظرًا لسوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة التى تشهدها المحافظة، وحفاظًا على أمن وسلامة أبنائنا الطلاب، على أن يستثنى من ذلك القرار القيادات وأطقم العمل وفقًا للاحتياجات التى يحددها مديرو المدارس والإدارات.

وتشهد المحافظة منذ فجر اليوم السبت حالة من سوء الأحوال الجوية والأمطار الغزيرة على عدة مناطق من المحافظة، وتواجه فرق واطقم الأزمات والتدخل بالمحافظة تلك الموجة بأكثر من 1262 طقما ومعدة.

وقرر اليوم اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية تعطيل الدراسة بالمدارس غدًا الأحد 21 نوفمبر بمراحل التعليم ما دون الجامعى، وذلك نظرا لسوء الأحوال الجوية وأثار الأمطار وحفاظا على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب.

وشدد محافظ المنوفية على وكيل وزارة التربية والتعليم باتخاذ إجراءات فورية لتنفيذ القرار بالتنسيق مع الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة، كما شدد على رؤساء الوحدات المحلية بالتواجد الميدانى بالشارع ورفع الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار وإعداد تقرير فورى بالموقف.

وأصدر عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية قرار تعطيل الدراسة بمدارس المحافظة غدا الأحد بسبب سوء الأحوال الجوية.

زر الذهاب إلى الأعلى