محافظات

مطران طنطا وتوابعها يكرم وكيل وزارة الطب البيطري بالغربية

وقت النشر : 2022/05/01 04:48:02 AM

متابعة. مصطفى النحراوي

كرم الأنبا بولا مطران طنطا وتوابعها الدكتور حاتم كمال أنور وكيل وزارة الطب البيطري بالغربية وذلك على مشاركته الفعالة بمبنى الفلك بقرية أكوه الحصة بمركز كفر الزيات و الذى تم افتتاحه في 29 مارس الماضي لرعاية ذوى الهمم من متلازمة داون ويأتي ذلك في إطار تنسيق التعاون الدائم و المثمر فيما بين مطرانية طنطا وقطاع الطب البيطري.

زار نيافة الأنبا بولا وعدد من رجال الكنيسة مديرية الطب البيطري واستقبله الدكتور حاتم كمال أنور.

أشار وكيل الوزارة أن تلك الزيارة تعتبر زيارة فريدة كونها الأولى لنيافة الأنبا بولا وكان نيافته يرغب في توفير بعض الطيور البريه من طيور الزينة لوضعها في القفص المركزي الذي يتوسط حديقة مبنى الفلك.

عرض وكيل الوزارة الأمر على السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، و عبد الحكيم محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

‏استقبل وزير الزراعة نيافته و رئيس مجلس إدارة الهيئة و الدكتور وكيل الوزارة بمكتب الوزير لبحث الموضوع.

‏نبه وزير الزراعة على محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان والحفاظ على الحياه البريه لاستقبال نيافته و الدكتور وكيل الوزارة لمناظرة الطيور وتوفير ما يمكن من الطيور لتزيين القفص المعد لذلك بمبني الفلك .

قام رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بتوفير نواه من بعض طيور الزينة البريه حيث تم إهداء الفلك بها .

قابل نيافته ووكيل الوزارة، علاء عزوز رئيس الإدارة المركزية للإرشاد بالوزارة في حديقة الاورمان أثناء الاحتفال بعيد الربيع حيث قام باختيار وشراء متطلبات الفلك من النباتات والزهور المختلفة لوضعها بحديقة الفلك .

تواصل وكيل الوزارة مع بعض التجار العاملين والمشتغلين في تجارة الطيور البريه في قرية أبو رواش واماكن عده أخرى للوقوف على أنواع الطيور الجيدة وتم توفير أعداد من الطيور بأسعار جيدة بناء على رغبة نيافته من خلال إمكانيات الكنيسة.

قدم الأنبا الشكر خلال الاحتفال لوزير الزراعة واستصلاح الأراضي و الدكتور وكيل الوزارة، كما أهدى الأنبا بولا شهادة تقدير ودرع لوكيل الوزارة تعبيرا عن امتنان الكنيسة لجهوده في قطاع الطب البيطري بالمشاركة في هذا الحدث والجدير بالذكر أن هناك متابعه بيطريه من قبل الطب البيطري للطيور الموجودة داخل الفلك مع توفير الأدوية اللازمة لها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى