أخبار مصر

أول رد فعل من أسرة مارينا بعد إغلاق المستشفى

وقت النشر : 2022/05/10 02:44:18 PM

متابعة: إسراء محمد

قال “فريد جلال” محامي أسرة الراحلة “مارينا صلاح” وأحد أقارب الزوج ، أن أسرة مارينا تثمن تحرك الدكتور “خالد عبد الغفار” وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة بإصدار قرار إغلاق مستشفى العيون المتسبب في وفاة مارينا .

أكد المحامي “فريد جلال” أن أسرة مارينا يقيموا العزاء الآن بالمنيا وبمجرد عودتهم سيتقدمون ببلاغ لنقابة الأطباء ضد الفريق الطبي الذي تعامل ببطىء مع حالة مارينا، مؤكدا أن روح مارينا ستنقذ حالات بريئة من نفس المصير .

أعلن “فريد جلال” أن بيان المستشفى الصادر اليوم به معلومات مغلوطة، والدليل أن الصحة كذبت إدعائهم بقرار إغلاق المستشفى ، بالإضافة إلى أن ما قاله معظم المتخصصين أنه كان يتوجب إجراء اختبار حساسية للمريض قبل الخضوع للأشعة بالصبغة، كما أن المستشفى لم تتعامل بالشكل الصحيح مع الحالة كطوارىء عقب استغاثتها بعد تناول الصبغة .

ذكر “جلال” أن تحقيقات النيابة مستمرة لأن بها شق جنائي ، وتورط بالقتل الخطأ من قبل المستشفى.

أعلن الدكتور “خالد عبد الغفار” وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، صدور قرار إداري بإغلاق المستشفى الذي تسبب في وفاة إحدى المواطنين.

جاء ذلك في تعقيبه على طلبات الإحاطة والبيانات العاجلة والأسئلة الموجهة إليه من أعضاء مجلس النواب، أثناء الجلسة العامة، برئاسة المستشار الدكتور “حنفي جبالي” بشأن حادث وفاة “مارينا صلاح سركيس” أثناء إجراؤها بعض الفحوصات بالصبغة على العين في مستشفى العيون الوطني .

قال الدكتور “خالد عبد الغفار: “انتظرنا نتابع الأزمة حتى الفجر، وتم تشكيل لجنة عليا لمتابعة القضية، وتم صدور قرار إداري بإغلاق المستشفى، بعد انتهاء اللجنة من عملها”.

أكد القائم بأعمال وزير الصحة، أن هناك رقابة شديدة على كافة المستشفيات قائلا:”يتم إتخاذ كافة الإجراءات ومحاسبة المسئولين “حساب عسير”، لاسيما وأن الوزارة لديها ضبطية قضائية في التعامل مع المخالفات.

زر الذهاب إلى الأعلى