أخبار مصر

الملكة إليزابيث تكسر تقليدًا ملكياً عمره عقود

وقت النشر : 2022/05/10 03:51:41 PM

متابعة: إسراء محمد

كسرت الملكة إليزابيث الثانية التقليد الملكي بإعلانها أن أفراد العائلة المالكة غير العاملين لن يظهروا على شرفة قصر باكنجهام في موكب اليوبيل البلاتيني في يونيو.

أشارت صحيفة “إنسايدر” إلى أنه كان من التقاليد المعروفة أن تتجمع العائلة المالكة لمشاهدة سلاح الجو الملكي من الشرفة، وفي السنوات السابقة حضر أفراد العائلة المالكة غير العاملين بما في ذلك الأميرة بياتريس والأميرة أوجيني.ولكن لن يكون هو الحال هذا العام، وفقًا لبيان أرسله قصر باكنجهام إلى صحيفة “إنسايدر” يوم الجمعة.

أصدرت الملكة قرارها بعد فترة طويلة من التفكير وهو أن يكون الظهور التقليدي في الشرفة والتلويح للجمهور لهذا العام، يوم الخميس 2 يونيو، والذي يصادف 70 عاماً على العرش وذلك حسب ما ذكره موقع “إنسايدر”، وسيكون مقصورا عليها وأفراد العائلة المالكة الذين يقومون حاليًا بمهام عامة رسمية نيابة عن الملكة.

قال متحدث بإسم القصر أن البيان فيه شرح واف لتنظيم اليوم، وأنه لن يتم إصدار أي تعليق آخر حول أسباب القرار، وعلى الرغم من أن الأمير هاري وميجان ماركل ، اللذان حضرا العرض قبل تركهما الواجبات الملكية في أبريل 2020 – لن يظهرا على الشرفة هذا العام ، أكد متحدث باسم الزوجين لـ إنسايدر أنهما سيحتفلان باليوبيل في لندن.

الجدير بالذكر أن القائمة تشمل الأشخاص المدعوين للإنضمام إلى الملكة على الشرفة أمير ويلز ودوقة كورنوال ودوق ودوقة كامبريدج وأطفالهم، وإيرل وكونتيسة ويسيكس وأطفالهم، الأميرة الملكية والأدميرال السير تيموثي ولورنس دوق ودوقة جلوستر ودوق كنت والأميرة الكسندرا.

تعد زيارة عائلة ساسكس هي الأولى التي تلتقي فيها الملكة إليزابيث بابنة هاري وماركل البالغة من العمر 11 شهرًا ، ليليبت ديانا ، التي سميت على اسم جدتها.

سيغيب الأمير أندرو وبناته بياتريس ويوجيني وأطفالهم عن حدث هذا العام، وبدأ تقليد التلويح من الشرفة منذ 260 عامًا ، وفقًا لموقع العائلة المالكة على الإنترنت، واستضافت الأميرة إليزابيث أول حدث بالألوان في عام 1951، وذلك أثناء تمثيل والدها الملك جورج السادس بسبب مرضه حينها.

نقلا عن موقع إنسايدر

زر الذهاب إلى الأعلى