قال اللواء “احمد راشد” محافظ الجيزة، اليوم الأحد، أن المحافظة حريصة على تنفيذ أعمال تطوير ورفع كفاءة لأنفاق المشاه للتسهيل علي المواطنين المستخدمين لها وتوفير مكان امن لعبور الطريق.
جاءت التصريحات خلال تفقد المحافظ أعمال تطوير أنفاق مشاه كوبري عباس، حيث كلف خلالها الأجهزة المعنية بالمحافظة بالتنسيق مع مديرية الإسكان والمكتب الاستشارى لوضع مخطط شامل للنهوض الحضارى بالقطاع بالكامل وما يتضمنه من أنفاق للمشاة ومسطحات خضراء وأرصفه.
رافقه اثناء الجولته رئيس مدينة الجيزة ورئيس حى جنوب الجيزة ومدير مديرية الإسكان بالجيزة ورئيس جهاز التفتيش والمتابعة ورئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة ورئيس جهاز السرفيس والنقل الجماعى بالجيزة.
أشار المحافظ إلى ضرورة أن تشمل أعمال التطوير كافة المساحات الفضاء ومعالجة أعمال التدبيش وصيانة ورفع كفاءة الحدائق والأسوار وتوفير ساحات إنتظار وتحسين مستوي النظافة بالشوارع المحيطة وتهذيب الأشجار وتطوير منظومة الإنارة والمرور لتحسين المظهر الجمالى ومنع أى ممارسات عشوائية والقضاء على الإشغالات والتعديات.
شدد “راشد” على ضرورة توفير أماكن للتنزه وتوفير مساحات خضراء وممشى للمواطنين المترددين على المنطقة وذلك بالمجان إلى جانب إتاحة نقاط خدمية لإستثمارها فى توفير مخصصات مالية للإنفاق على أعمال التطوير والصيانة.