مقالات متنوعة

عالمها

رقصة منتصف الليل

وقت النشر : 2023/09/17 03:45:29 AM

عالمها
مِن المجموعة القصصية
رقصة منتصف الليل
معرض الكتاب ٢٠٢٢
بقلم: حسن العربي

فتحت عينيها على إشراقة أملٍ جديد، مع نسمةِ هواءٍ رقيقةٍ تُداعِبُ وجنتيها، قامت تفتحُ كلَّ الأبوابِ والشبابيك لتطل برأسها على الحياةِ في هذا اليوم المُشرق الجميل.
خلعت ثيابها وتجردت من جلدها، ارتدت جلود الحيوانات وريش العصافير وخرجت إلى حديقتها وسط هذا الجمع الهائل من الحيوانات والطيور التي ما إن تفتحت الأبواب حتى هرعوا لاستقبالها؛ يعرفون أنَّها حتمًا ستخرج لهم.

وسط هذا الاستقبال الحار لسيدة القصر، تقف والفرحة تَدُبُّ في كل حواسها، ترحب بهذه العصفورة، تربت على ظهر هذا الكلب، وتُداعِبُ هذه القطة، تُغني وترقص مع هذا الهدهد، تتحدث مع هذا الببغاء.
كأنَّكَ تشهدُ سيمفونيةً عذبةً تعزفُها فرقةُ الحبِّ الطاهرِ أو تلك الإشراقة التي تتغنى بها فرقة الحياة، تقضي أجمل أوقاتها معهم، تغنى كما يغنون، ترقص كما يتراقصون، حتى إذا جاء البلبل وقف فوق كتفها واقترب بمنقاره من أُذنِها وكأنَّهُ يهمس، أما هي فتميلُ برأسِها إليه كأنَّها تعي تمامًا ما يقوله، تفهمه، بل وترد عليه السلام والكلام.

ما أجمل الحياة بين الخيال والواقع، بين واقعها والحقيقة، بينها هي وبين عالمها الذي زرعتهُ وبنَتهُ بيدها وصوَّرتهُ بريشتها على مدى سنوات، وعندما اكتمل المنظر خرجت من واقعِ حياتها لتعيشَ بداخله.

زر الذهاب إلى الأعلى