أخبار عربية
أخر الأخبار

سايلو كركوك يحقق تسويق أكثر من 25 ألف طن من الحنطة المحلية ضمن الموسم 2025  

 

تنفيذًا لتوجيهات وزير التجارة، الدكتور أثير الغريري، بمتابعة مراكز تسويق الحنطة المحلية ميدانيًا، أجرى فريق إعلامي من قسم الإعلام والاتصال الحكومي في الوزارة جولة ميدانية إلى سايلو كركوك، لتوثيق مراحل استلام محصول الحنطة من الفلاحين والمزارعين في المحافظة، وذلك ضمن الموسم التسويقي لعام 2025 موسم البركة والبناء .

وذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي للوزارة، نقلاً عن الدكتور حيدر الگرعاوي، المدير العام للشركة العامة لتجارة الحبوب، أن الكميات المسوقة من الحنطة المحلية في محافظة كركوك بلغت حتى تاريخ إعداد التقرير أكثر من 25 الف طن، توزعت بين سايلو كركوك ومواقع تازة، الرياض، والحويجة.

 

وأشار البيان إلى أن جميع الكميات المستلمة تخضع لفحوصات مختبرية دقيقة، للتأكد من مطابقتها للمواصفات المعتمدة وسلامتها للاستهلاك البشري.

مبينًا أن عمليات التسويق تجري بانسيابية عالية ومن دون معوقات، وذلك بفضل التنسيق المسبق والجهود المتواصلة التي تبذلها الملاكات الفنية والإدارية في الشركة العامة لتجارة الحبوب، بالتعاون مع الجهات الساندة في المحافظة.

 

وأكدت الوزارة استمرار متابعتها الميدانية لعمليات التسويق في مختلف المحافظات، حرصًا منها على تأمين خزين استراتيجي مستقر من الحنطة والمحافظة على انسيابية العمل وفق الخطط المعتمدة.

المنصات الرسمية لوزارة التجارة العراقية على الرابط : 

3‏https://www.mot.gov.iq/?page=71

حسن الخضري

حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، يهتم بالشأن المجتمعي والعمل الميداني، ويسلط الضوء من خلال عمله الصحفي على القضايا الإنسانية والتنموية، ويشارك في إبراز صوت المواطن عبر تغطيات واقعية وتحقيقات هادفة، صحفي بجريدة العدد الأول
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عزيزي العميل انت تستخدم مانع الاعلانات

الرجاء اغلاق مانع الاعلانات لمشاهدة المحتوي