واصلت أسعار النفط هبوطها الحاد اليوم الخميس. مسجلة أدنى مستوياتها منذ 27 فبراير الماضي. حيث انخفض خام برنت بنسبة 1.65% ليصل إلى 72.52 دولار للبرميل. بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 1.45% ليسجل 69.32 دولار للبرميل. السبب الرئيسي في هذا الانخفاض يعود لعودة تدفقات النفط عبر مضيق هرمز لمستويات ما قبل الحرب. بعد خروج أكثر من 20 مليون برميل خلال الساعات الماضية. بالإضافة إلى استعدادات إيران لزيادة مبيعاتها النفطية بعد الحصول على إعفاءات مؤقتة من العقوبات. المحللون يتوقعون عودة الأسعار لمستويات ما قبل الحرب بشكل سريع مع انتظام سلاسل الإمداد. حيث تشير التقديرات إلى أن متوسط سعر برنت قد يصل إلى 67 دولاراً والخام الأمريكي إلى 62 دولاراً خلال الربع الثالث من العام. بعد أن كان المتوسط خلال الربع الثاني يتخطى حاجز الـ 87 دولاراً. وعلى الرغم من إعلان إدارة معلومات الطاقة الأمريكية. أن مخزونات الخام سجلت أدنى مستوى لها منذ عام 1984. إلا أن الأسواق تجاهلت هذه البيانات وركزت بشكل كامل . على وفرة الإمدادات القادمة من الشرق الأوسط وانحسار التوترات في مضيق هرمز.