صحة

دراسة تكشف أهمية الموز للصحة

وقت النشر : 2021/12/04 05:25:32 AM

متابعة : محمد كمال

كشفت دراسة طبية حديثة في الولايات المتحدة، أن أكل الموز يومياً يساعد على وقاية الجسم من الجلطات والنوبات القلبية القاتلة.

وأوضح الباحثون من جامعة ألاباما الذين أجروا دراستهم على الفاكهة الشهيرة بالاعتماد على عينة من الفئران المعرضة بشدة لخطر الإصابة بنوبة قلبية، أن مادة البوتاسيوم الموجودة بكثرة في فاكهة الموز، تخلص الشرايين من الترسبات المضرة التي تتراكم مع مرور الوقت، بحسب صحيفة الإندبندنت البريطانية.

وأظهرت النتائج، أن الفئران التي قُدمت لها مستويات منخفضة من البوتاسيوم، عانت من مشكلات في الشرايين، في المقابل، تمتعت الفئران التي نالت نسبة أعلى من البوتاسيوم بصحة أفضل، ولم تعانِ من تصلب في الشرايين، ولم تواجه اضطرابات خطيرة في عضلة القلب.

وعلى الرغم من أهمية الموز، إلا أن الخبراء يؤكدون ضرورة عدم الإكثار منه لتجنب آلام المعدة، أو الإسهال والشعور بالغثيان، وتنصح خدمة الصحة العمومية في بريطانيا باستهلاك 3500 ميليجرام من البوتاسيوم يومياً، لكنَّ حبتَي موز لا تحتويان سوى على ربع هذا المعدل، ولتعويض النقص الحاصل، ينصح الخبراء بالإقبال على أغذية أخرى مثل البطاطس والقرنبيط الأسود والسمك والدواجن.

زر الذهاب إلى الأعلى