عربي

وزارة الثقافة تنظم ندوة تأثير الإعلانات التلفزيونية الموجهة للطفل.

وقت النشر : 2022/02/24 02:36:11 PM

ساهرة رشيد
تصوير :محمد حسن
برعاية وزير الثقافة والسياحة والآثار الدكتور حسن ناظم وبإشراف وكيل الوزارة الدكتور نوفل ابو رغيف.
نظّمَ مركز الدراسات والبحوث الندوة الثقافية الموسومة (تأثير الإعلانات التلفزيونية الموجهة للطفل) حاضرت فيها (أ. م. د. شذى حسين محمد العاملي) التدريسية في كلية الفنون الجميلة جامعة بغداد اليوم الاربعاء الساعة العاشرة والنصف صباحاً الموافق ٢٣ / ٢/ ٢٠٢٢ على قاعة طارق العبيدي / دار المأمون للترجمة والنشر.
وقد تناولت العاملي في الندوة عدة محاور كان من أهمها تعريف الإعلان ومدى تأثير الإعلانات الموجهة على الأطفال، وقد اظهرت العاملي الجوانب الإيجابية والسلبية للإعلانات الموجهة للأطفال وأهم الطرق العلمية لإبعاد خطورتها وإدراك ما فيها من إيجابيات، وتم عرض عينة من الاعلانات الموجهة للطفل لغرض التحليل ومعرفة اساليب الترغيب المستخدمة فيها.
وقد جرى بعد فتح باب النقاش والمداخلات تدارس أهم المشاكل التي يتعرض لها أولياء الأمور مع اطفالهم في المراحل العمرية المختلفة وكيفية ايجاد الحلول المناسبة لها عن طريق تبادل الرؤى والافكار والاستدلال بنتائج الدراسات الحديثة.
وقد دارت الندوة الإعلامية سراب الشريف الموظفة في دائرة قصرالمؤتمرات.
وفي ختام أعمال الندوة قدم مدير مركز الدراسات والبحوث د. إسماعيل سليمان حسن شهادة تقديرية وكتاب شكر وتقدير موجه من قبل وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور نوفل أبو رغيف للدكتورة شذى العاملي تثميناً لجهودها العلمية المبذولة في الندوة.
وقد استثمرت أجواء الندوة لتسليم كلاً من (م. د. حيدر عبد الرضا الظالمي) و (م. د. ملاك عبد اللطيف التميمي) شهادة تقديرية وكتاب شكر وتقدير موجه من قبل وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور نوفل أبو رغيف تثميناً لجهودهما العلمية المبذولة في اثراء ورشة العمل القانونية الموسومة (العدول في قرارات المحكمة الاتحادية) التي اقيمت بتاريخ 27- 28 / 1 / 2022 على برنامج Google Meet .
ومما تجدر الإشارة إليه أن مركز الدراسات والبحوث في وزارة الثقافة والسياحة والآثار له إسهامات ثقافية متعددة، تتركز أهمها في إعداد الدراسات والبحوث واستطلاعات الرأي وإقامة الندوات والمحاضرات وورش العمل التي تتعلق بالعمل الثقافي في داخل الوزارة وخارجها.

زر الذهاب إلى الأعلى