ألسنة العالمعالمي

الفيفا يستبعد روسيا من مسابقات كرة القدم

وقت النشر : 2022/03/01 06:17:41 PM

الفيفا يستبعد روسيا من مسابقات كرة القدم

ترجمة من الفارسية.. إسراء محمد علي

أدان الإتحاد الدولي لكرة القدم «فیفا» الهجوم الروسي على أوكرانيا ومنع روسيا من المشاركة في مسابقات كرة القدم.

أعلنت اتحادات كرة القدم «بعد الغزو الروسي لأوکرانیا» في بولندا والسويد والتشيك ، التي تخوض جولة التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر مع روسيا ، أنها غير مستعدة للعب ضد المنتخب الوطني لهذه البلد . كما فرض كأس العالم لكرة القدم أولى العقوبات على روسيا.

ذكر الإتحاد أن المنتخب الروسي لن يتمكن من الآن فصاعدا ً مواصلة انشطته إلا في إطار أسم الإتحاد الروسي لكرة القدم «RFU» . واللعب على أرض محايدة بدون جمهور . كما حظر الفيفا استخدام العلم والنشيد الوطني الروسي فى كل مباراة تلعب فيها الفرق الروسية .

رفض الإتحاد العالمي لكرة القدم طرد روسيا من تصفيات كأس العالم على الفور ، لكنه أعلن أن هذا الخيار سيبقى مطروحاً على الطاولة وأن الإتحاد سيجري مناقشات مع اللجنة الأولمبية الدولية والإتحاد الأوروبي لكرة القدم ومنظمات رياضية أخرى لتحديد أى عقوبات أخرى ضد روسيا .

أعرب الفيفا عن تضامنه مع جميع المتضررين من الأحداث في أوكرانيا ، مؤكداً أن العنف ليس حلاً على الإطلاق .

وصف سيزار كولزا رئيس الإتحاد البولندى لكرة القدم العقوبات التى فرضها الفيفا بأنها «غیر مقبولة» وكتب على تويتر «قلنا من قبل وحتى الآن موقفنا لم يتغير . المنتخب البولندي لن يلعب مع روسيا بغض النظر عن إسم الفريق الروسي» .

دعا رئيس الإتحاد الفرنسي لكرة القدم إلى إستبعاد روسيا من تصفيات كأس العالم القطرية عقب انسحاب بولندا والسويد والتشيك من مباراة المنتخب الروسي ، أعلن إتحاد الكرة في انجلترا وويلز ، أمس ، عدم استعدادهما لمواجهة الفرق الروسية في أى فئة من فئات كرة القدم تضامناً مع أوكرانيا .

جرد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم«یوفا» إستاد سان بطرسبرغ من نهائي دوري أبطال أوروبا ، يوم الجمعة ، منح إستضافة المباراة لإستاد دو فرانس في باريس.

جرد الإتحاد الأوروبي لكرة القدم«یوفا» إستاد سان بطرسبرغ من نهائي دوري أبطال أوروبا ، يوم الجمعة ، منح إستضافة المباراة لإستاد دو فرانس في باريس .

زر الذهاب إلى الأعلى