اقتصاد

محلب يتفقد أعمال أكبر مدينة طبية في الشرق الأوسط 

وقت النشر : 2022/04/02 09:44:56 AM

محلب يتفقد أعمال أكبر مدينة طبية في الشرق الأوسط

كتب: ماهر بدر

تفقد المهندس إبراهيم محلب، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية الأسبق، تنفيذ أعمال المرحلة الأولى لأكبر مدينة طبية فى: “مصر، الشرق الأوسط، وإفريقيا” بجامعة بدر، موضحا أنه متفائل بهذا المشروع؛ نظراً لأنه يسير بمعدلات تنفيذ باهرة وسيضع مصر في ترتيب متقدم على خريطة السياحة العلاجية على مستوى العالم.

قال مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية الأسبق أن مشروع المدينة الطبية التابع لـ”شركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية” سيكون علامة مميزة للقطاع الطبي في الشرق الأوسط وقبلة للمرضى الراغبين في رعاية صحية متكاملة بمواصفات دولية.. لافتاً إلى أن مؤسسة “الدكتور حسن القلا” معروف عنها النجاح والالتزام والاستثمار الجاد ودقة التنفيذ وجلب أحدث ما توصل إليه العالم من تقنيات فى مجال العلوم الطبية.

 

في ذات السياق، أضاف الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية ورئيس مجلس أمناء جامعة بدر، أنه سعيد بزيارة “المهندس إبراهيم محلب” رئيس وزارء مصر الأسبق، للمشروع، مشيراً إلى أن مشروع المدينة الطبية “كابيتال ميد”، سيوفر “15” ألف فرصة عمل عند اكتمال جميع مراحله، ومن المقرر افتتاح المرحلة الأولى خلال عام 2023.

 

أشار رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية، إلى أن المشروع يشمل “16”مبنى عبارة عن:

مستشفى جامعى سعة 375 سريراً لكل التخصصات، مجمع عيادات بعدد 170 عيادة تخصصية مختلفة، مستشفى للتأهيل وجراحات التجميل والتعافي، مستشفى متقدم لعلاج الإصابات والحوادث، مستشفى للطب الشخصي المتقدم، مستشفى لنقل وزرع الأعضاء، مركز محاكاة متقدم للتدريب والتعليم الصحي والطبي المستمر، مستشفى افتراضي، 11 مستشفى تخصصياً، محطة خدمات مركزية، مبنى التحكم والإدارة، مركز لرعاية المسنين وللرعاية الطبية والصحية طويلة الأمد، فندق، ومركز تجاري.

من جانبه، أوضح النائب الدكتور محمد سليمان، وكيل أول اللجنة الإقتصادية في البرلمان، وأحد المساهمين في شركة المصريين لخدمات الرعاية الصحية، أن السياحة العلاجية حول العالم تبلغ قيمتها 150 مليار دولار أمريكي، ومصر لديها الكثير من الكفاءات الطبية؛ لكي يكون لديها مشروع متميز مثل المدينة الطبية تقدم خدمات صحية عالية الجودة وبالمواصفات الدولية؛ لكي تحصل مصر على مكانة متميزة في السياحة العلاجية.

 

أفاد وكيل أول اللجنة الاقتصادية في البرلمان، بأن المساحة الإجمالية للمرحلة الأولى من المدينة الطبية تبلغ 53 فدانًا، وسيكون هناك 170 عيادة خارجية في مبنى يعد الأول على مستوى العالم، كاشفاً عن أن 10% من إجمالي الأسرّة ستكون بالمجان لغير القادرين من المواطنين المصريين ويبلغ استثمارات المشروع إلى أكثر من 20 مليار جنيه وبمساحة إجمالية لكامل المشروع 110 أفدنة على طريق السويس في مدينة بدر أمام الحي الحكومي للعاصمة الإدارية مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى