مقالات متنوعة

طاقة منزلك سر سعادتك

وقت النشر : 2022/04/07 11:50:45 AM

حنان عزوز

المرأة كانت أو ربة منزل، هى من تدير شؤون المنزل باعتباره عالمها الخاص ومملكتها المشروعة. لذلك نجدها دائمة البحث والسعى ليكون هذا المنزل حقا مصدر سعادة ودفء للجميع.

ولكن هل ينتابك فى كثير من الأحيان شعور بالضيق والقلق والتوتر بمجرد دخولك منزلك دون معرفة السبب وسرعان ما يبدأ ذلك الملل وفقدان طاقتك حتى عن صنع كوبا من القهوه.. فى حين انك قد تشعرين براحة نفسية وسعادة عند دخول منزل أخر، حتي وإن كان صغيرا أو بسيط الفرش، وتتساءلين عن السبب.
الحقيقة ياعزيزتي أن الفينج شوي الصينى جاءك بالإجابة، حيث يحتل اليوم الفينج شوي مكانة كبيرة لدى شريحة عريضة من مهتمى علم الطاقة.. وهو علم طاقة المكان وخلق الاتزان بين عناصر البيت بغرض خلق طاقة إيجابية تنعكس على طاقة المنزل وبالتالي على جميع افراده.

البيت تلك الكلمة الساحرة التأثير . البيت الركن الذى نوؤى إليه بعد صراع عنيف مع الحياة خارج جدرانه،نعود إليه متلهفين للراحة والأمان، هاربين من صخب العالم الخارجي، نحتمى بجدارانه راغبين فى الهدوء والسلام. نريده دائما على أحسن صورة حال لننعم بالدفء والاستقرار.. وهذا ما جعل لفن الفينج شوي خبراء وعلماء وعشاق لهذا المجال.
طاقة المنزل تؤثر علي افراده سلبا أو ايجابا، على سلوكياتهم وعلاقاتهم داخل وخارج المنزل.. وقد نتفق أو نختلف مع الفينج شوي، ولكن لا نستطيع أن ننكر أن الكثيرين يهتمون بمعرفة ماهيته ،بل ويسعينون بخبراء علم طاقة المكان ليؤسسوا منزلهم.
المنزل ليس بمساحته أو حتي موقعه كما يعتقد الكثيرون، ولكنه بطاقته الإيجابية والحب الذى يسعد جميع افراده.
ولتحويل طاقة منزلك إلى طاقة إيجابية والتخلص من طاقته السلبية، علينا اتباع بعض الخطوات التى تساعدنا على ذلك وأهمها:
اولا: الأهتمام بمدخل المنزل
عليك عزيزتي الأهتمام بمدخل المنزل الأساسي باعتباره عنوان بيتك. أحرصى على نظافته باستمرار، فهو الواجهة الأولى للمنزل.
ثانيا: النظافة هى السر
النظافة هى اهم طرق جذب الطاقة الإيجابية. نظفي منزلك باستمرار، جددى هواء المنزل وخاصة فى الصباح الباكر وعلى الأقل طوال النهار. اسمحي للأشعة الشمس بالدخول للمنزل قدر المستطاع. الترتيب والتنظيم يمنحك شعور بالراحة والهدوء، حاولى دائما أن تكونى إنسانة منظمة داخل منزلك.
التخلص من الاتربة المتراكمة على الأسطح والجدران وفوق الدواليب مهم جدا لأنها تعزز وجود الطاقة السلبية.
رائحة المنزل الجميله مصدر انتعاش وراحة لاسرتك، اجعلى البخور والشموع المعطرة رفيقتك دائما فى منزلك وابتعدي قدر المستطاع عن المعطرات ذات المواد الكيماوية. ولاتنسى الملح عند مسح أرضيات منزلك فله قدرة كبيرة على امتصاص الطاقة السلبية.
ثالثا: الجانب الروحي
ان الصلاة وقراءة القرآن الكريم والأذكار لهم مفعول السحر فى تجديد طاقة المنزل وبالتالي التخلص من كل الطاقات السلبية فى المكان.
رابعا: ديكور المنزل
الديكورات البسيطة هى الأفضل والتى لا يكتظ بها المنزل دون فائدة منها. ومحاولة خلق مساحات فى المنزل تسمح بمرور مسارات الطاقة وحركتك بسهولة داخل المنزل دون عوائق أمر مهم. قومي باختيار ألوان هادئة ومريحة للعين لمن ينظر إليها من مفروشات وسجاد أو ستائر وحتى ألوان الإضاءة لابد أن تكون هادئة.
خامسا: غلق باب الحمام
حيث أن فتح باب الحمام يخرج طاقته السلبية إلى المنزل كله. فعليك غلقه باستمرار والحرص على نظافته وعدم انبعاث أى روائح كريهه منه.
سادسا: التخلص من الفوضى والكركبة
عليك عزيزتي البدء فورا بالتخلص من الأشياء المكسورة أو إصلاحها ان أمكن. وكذلك التخلص من الزهور والنباتات المجففة لامتلاكها طاقة سلبية عاليه واستبدالها بالورود الطبيعية التى تمنحك شعور تلقائيا بالسعادة والراحة. التخلص بشكل فورى من القمامة وتغطيتها .
التنظيم يساعدك على التخلص من الفوضى حولك. حاولى تصنيف كل محتويات المنزل وضعى كل شيء مكانه وخاصة لعب الأطفال ، لا تتركيها مبعثرة فى كل أرجاء المنزل.
واخيرا كلمة أهمس بها في اذنيك:
التغيير خطوة إيجابية مهمة فى حياتك والسعادة والراحة النفسية قرار وانت وحدك سيدة القرار . تأملى حياتك جيدا واسعى وخذي بالأسباب. ولا تتوقفى عن البحث عما يسعدك ويضيف لبيتك السعادة والطاقة والبهجة. فالبيوت خلقت من أجل الراحة والسكينة والهدوء ، اجعلى بيتك ملاذا للجميع من قسوة الخارج ، لا ان يفروا منه إلى حيث الأمان ولا احتواء. اللهم أجعل بيوتنا جميعا عامرة بالحب والمودة والرحمة والسكينة.

زر الذهاب إلى الأعلى