مقالات متنوعة

العلاقات العامة والفعاليات الرمضانية 

وقت النشر : 2022/04/13 05:31:40 PM

كتبت: سالي سعد 

تركز المؤسسات بإختلاف توجهاتها من خلال إدارة العلاقات العامة على بناء علاقات قوية مع جمهورها الداخلي والخارجي من خلال تبني كافة الوسائل الاتصالية المخططة التي تحقق لها صورة ذهنية طيبة لدى هذا الجمهور.

تعد الفعاليات والمناسبات من الطرق التي تستخدمها إدارات العلاقات العامة في المؤسسات لايصال الرسائل الإتصالية إلى جماهير المؤسسة الداخلية والخارجية سواء كانت هذه الفعاليات بهدف الإعلان عن خدمات المؤسسة أو بهدف الترفيه وعرض الإنجازات.

تحرص المؤسسات على إقامة العديد من الفعاليات كالمهرجانات والمؤتمرات والندوات والإحتفاليات على مدار العام لتحقيق هذا التفاعل مع الجمهور.

يعد شهر رمضان المبارك شهر مقدس لجميع المسلمين وينتظره الكثيرون في العالم بأكمله، وتحرص إدارات العلاقات العامة في المؤسسات على استثمار هذا الشهر الفضيل وإقامة العديد من الفعاليات الرمضانية سواء كانت داخل المؤسسة أو خارجها.

تستهل إدارات العلاقات العامة الفعاليات الرمضانية في المؤسسات بتوزيع بطاقات تهنئة بالشهر الفضيل على موظفيها في الإدارات المختلفة متبوعة بهدايا رمزية تتناسب وطبيعة المناسبة، بالإضافة إلى إنتاج محتوى إعلامي رقمي لتهنئة جمهورها الخارجي تقوم بنشره عبر صفحات التواصل الاجتماعي المختلفة للمؤسسة.

على الجانب الآخر نجد عدد من إدارات العلاقات العامة في المؤسسات تحرص على إقامة إحتفالات ومسابقات وموائد رمضانية تحمل شعار المؤسسة كنوع من الترويج لها ولخق جو من الود والألفة بين المؤسسة وجمهورها الداخلي والخارجي.

أيضََا تسعى عدد من المؤسسات من خلال إدارات العلاقات العامة بها على تبني مجموعة من الحملات والمبادرات الخيرية خلال شهر رمضان كحملات الإطعام وغيرها..

ختامََا، إضاءتنا لكم اليوم نؤكد فيها على أهمية استغلال إدارة العلاقات العامة في المؤسسة للمناسبات الدينية والمجتمعية من أجل تحقيق الألفة والتفاعل مع الجماهير، وتحقيق صورة ذهنية جيدة عن المؤسسة، لذا عليك عزيزي مسؤول العلاقات العامة الإهتمام بتنظيم الفعاليات في مؤسستك.

أيضََا تسعى عدد من المؤسسات من خلال إدارات العلاقات العامة بها على تبني مجموعة من الحملات والمبادرات الخيرية خلال شهر رمضان كحملات الإطعام وغيرها..ختامََا، إضاءتنا لكم اليوم نؤكد فيها على أهمية استغلال إدارة العلاقات العامة في المؤسسة 

زر الذهاب إلى الأعلى