أعلن راجي تاوضروس صالح مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا عن إصابة 4 سائحين إسبانيين الجنسية في حادث طريق الأقصر_معبد أبيدوس وحالتهم الصحية مستقرة.
أوضح الدكتور راجي أنه فور تلقي غرفة عمليات الطوارئ بيان بوقوع حادث ميكروباص سياحي على الطريق الصحراوي الغربي متجها من الأقصر إلي معبد أبيدوس بسوهاج انتقلت على الفور سيارات الإسعاف لنقل المصابين وذلك بالتنسيق مع إدارة الأزمات بالمحافظة وإدارة الطوارئ بمديرية الصحة.
نقلت عربات الإسعاف الحالات إلى مستشفى الجامعة لتلقي الرعاية اللازمة، وكان في استقبال الحالات الدكتور راجي تاوضروس مدير مديرية الشؤون الصحية بقنا و يوسف الغرباوي رئيس الجامعة، وحجاجي منصور مدير المستشفيات الجامعية ، وأحمد فتحي مدير مستشفى المرزوقي.
صرح الدكتور راجي أن الحادث أسفر عن إصابة 4 سُياح إسبانيين الجنسية تباينت إصابتهم بين بسيطة ومتوسطة وشاب مصري مرافق لهم يعاني من اشتباه كسر بالعمود الفقري.
وجه اشرف غريب الداودي محافظ قنا بسرعة تقديم الرعاية الصحية اللازمة للمصابين لحين الاطمئنان على سلامتهم.
أشار الدكتور راجي تاوضروس إلى المتابعة الدقيقة لحالة المصابين مع استقرار الحالة الصحية لهم وتحسن حالتهم مع تقديم الرعاية الطبية لهم لحين تماثلهم للشفاء.