وزارات

التنمية المحلية تتابع المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

وقت النشر : 2022/09/05 08:31:04 PM

التنمية المحلية تتابع المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية

متابعة .. إسراء دسوقي

تابعت وزارة التنمية المحلية جهود محافظة القاهرة للتعريف بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية من خلال فعاليات الندوة التى ترأسها اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة وشارك فيها السفير هشام بدر المنسق العام للمبادرة ، ود. خالد مصطفى الوكيل الدائم لوزارة التخطيط والمشرف على جائزة مصر للتميز الحكومى ، و اللواء إبراهيم عبد الهادى نائب المحافظ للمنطقة الغربية ، واللواء إبراهيم عوض السكرتير العام المساعد ود. سيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة ، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة ووممثلى الحملة الشبابية المصرية من أجل المناخ برعاية منظمة اليونيسيف ،وحشد كبير من الشباب .
بدأت فاعليات الندوة بتفقد محافظ القاهرة للأتوبيس المكشوف الذى جأعدته محافظة القاهرة ليجوب به الشباب شوارع وميادين العاصمة للتعريف بالمبادرة .

أكد محافظ القاهرة خلال الندوة على أهمية هذه الفاعلية للتوعية بالمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية آملًا أن يكون للقاهرة الريادة في التعامل معها في إطار استعداد محافظة القاهرة بكافة قطاعاتها للمؤتمر الدولي للتغيرات المناخية COP27 والمقرر عقده بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 7 إلى 18 نوفمبر القادم وهو ما يهدف في الأساس إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة للدولة المصرية والتي أولاها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أهمية كبرى حيث تسعى مصر لتحقيق روية مصر 2030 على أرض الواقع بهدف رفع معدلات النمو والقضاء على الفقر وتوفير مزيد من فرص العمل وفق منظور شامل يأخذ في الاعتبار التناغم بين المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية .

زر الذهاب إلى الأعلى