أدبي
أخر الأخبار

الذكريات

وقت النشر : 2023/04/03 05:38:17 PM

الذكريات

بقلم: رهواجة مراكشي محمد

وأنت ما زلت في حالة عدم توازن جراء صدمة الفراق.. تهاجمك أمواج المشاعر.. وتدفع بك نحو زيارات إجبارية إلى مقبرة الذكريات.. حيث تزور من فارقت يومًا.. وكان القدر بينكما عنيدًا مضى بالبعاد.. تنتشل هناك ذكرى ذكرى.. واحدة تلو الأخرى.. وتعود المشاعر من جديد بجنونها وغرائبها وعبثيتها وعنفوانها….

تشم نفس الروائح.. وتلامس ثنايا روحك الأماكن.. والمشاعر هي نفسها المشاعر.. وكالشفق القطبي ينير عتمة شيء ما فيك أو كصاعقة رعد تضرب الأحاسيس.. وإن للذاكرة تذكرة سفر.. تركب بها قطار الماضي.. وتتجرد من نواقض وافتراضيات الحاضر الغامض..

تمر في طريقك بمدن مشاعر قد هجرتها منذ مدة.. والآن عاد الحنين إليها.. لكن دون نية في العودة.. تود هنا البقاء تحت مظلة الحنين بصحبة صمت.. يحمل مئات التعابير.. منقوشة على صحف السماء أسماء.. اكتشفت فيما بعد أنها أساطير.. ليعود العقل ويشدك من جديد..

ذلك العقل الذي يتصدى بدوره لضعف قلب شفاف رقيق.. والحرب متواصلة بين الإدراك والنبض.. دون فاصل.. إلى أن يلوح في الأفق نسيان عن قريب…..

mai khafaga

,Doctor of mental health , life coach , human development trainer , writer of novels and short stories , designer llustrator editor at the first issue newspaper
شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى