رياضةعالمي

مانشستر سيتى يتوج بلقب دورى أبطال أوروبا

وقت النشر : 2023/06/11 12:38:59 AM

مانشستر سيتى يتوج بلقب دورى أبطال أوروبا

كتب: حازم ابوالشيخ

توج فريق مانشستر سيتى الإنجليزي بلقب دورى أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، بعدما تغلب على نظيره إنتر ميلان الإيطالى، بهدف دون مقابل، في المواجهة التى أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب “أتاتورك الأولمبي” في مدينة إسطنبول التركية، في نهائى البطولة بالموسم الجارى 2022-2023.

أحرز رودرى هدف الفوز لصالح فريق مانشستر من تسديدة قوية سكنت شباك الحارس أونانا في الدقيقة 68 من زمن المباراة.

أجرى بيب جوارديولا، المدير الفنى لفريق مانشستر سيتى، تبديلا اضطراريا بعد الإصابة التى تعرض لها النجم البلجيكى كيفن دى بروين أمام إنتر ميلان.

تعرض دى بروين لإصابة منعته من استكمال المباراة، ليقوم جوارديولا تبديله فى الدقيقة 36 من زمن المباراة ويشارك فيل فودين بدلا منه.

نجح الإسباني بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، في قيادة فريقه الإنجليزي للتتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى في تاريخه، كما أنه أحرز الثلاثية هذا الموسم بعد حصد لقبي الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد.

نجح جوارديولا فى حسم لقب دوري الأبطال هذه المرة، بعدما فشل خلال السنوات الماضية في كسر العقدة التي تلازمه منذ آخر تتويج باللقب في 2011 مع برشلونة.

وتأهل مانشستر سيتي إلى نهائى دوري أبطال أوروبا على حساب ريال مدريد حامل لقب آخر نسخة، بنتيجة 5 – 1 فى مجموع مباراتي الذهاب و الإياب، فيما تخطى الإنتر جاره ميلان، بثلاثية نظيفة فى مجموع المباراتين ليصعد إلى النهائي للمرة السادسة في تاريخه.

يعد نهائي النسخة الحالية من دوري الأبطال، الذى يجمع فريقا انجليزي ضد فريق إيطالي، للمرة الأولى منذ موسم 2006 – 2007، عندما حقق ميلان الفوز على ليفربول بنتيجة 2 – 1، والخامسة فى تاريخ البطولة.

زر الذهاب إلى الأعلى