كشف وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف. عن مقترح روسي لإنشاء منصة استثمارية جديدة لدول مجموعة "بريكس". تهدف لتطوير آليات مرنة لتسوية المعاملات العابرة للحدود بالعملات الوطنية. أبرز ملامح التحرك الروسي: رفض هيمنة مجموعة السبع على النظام المالي العالمي. ضرورة بناء آليات مدفوعات دولية تحمي الدول من المخاطر الخارجية. تعزيز الاستقلال المالي للمجموعة بعيداً عن سيطرة الدولار. على هامش الاجتماع، التقى وزير الخارجية المصري الدكتور بدر عبد العاطي بنظيره الروسي؛ حيث أكد الطرفان على: أهمية الحلول السلمية لأزمات الشرق الأوسط وإيران. ضرورة التنسيق الثنائي لتعزيز الشراكة الاستراتيجية والاقتصادية. تكثيف الجهود الدولية للوصول لتسويات شاملة للأزمات الراهنة. ملخص: موسكو تسعى لقيادة تحول مالي داخل "بريكس" عبر منصة استثمارية جديدة. بالتزامن مع مشاورات مصرية روسية مكثفة لتنسيق المواقف تجاه أزمات المنطقة. تابع العدد الاول..هل تعتقد أن ابتعاد "بريكس" عن الدولار. في التعاملات المالية ممكن يغير موازين القوة الاقتصادية عالمياً؟