اقتصادطاقة
أخر الأخبار

خسائر النفط تتواصل وبرنت يهبط إلى 76.89 دولار

 واصلت أسعار النفط تراجعها خلال تعاملات اليوم الثلاثاء.

حيث عمق خام برنت خسائره ليهبط بنسبة 1.30%.

فاقداً 1.01 دولار ليصل إلى مستوى 76.89 دولاراً للبرميل، متأثراً بضغوط بيعية مستمرة منذ الجلسة السابقة.

 كما لحق به خام نايمكس الأمريكي، الذي سجل تراجعاً بنسبة 0.95%.

لينهي تعاملاته عند مستوى 73.17 دولاراً للبرميل.

وذلك في ظل أجواء تفاؤلية تسود الأسواق عقب التطورات السياسية الأخيرة.

 تأتي هذه التراجعات مدفوعة بقرار وزارة الخزانة الأمريكية برفع العقوبات عن إيران لمدة 60 يوماً.

بالإضافة إلى الأنباء الواردة حول تهدئة العمليات العسكرية في لبنان.

مما عزز من آمال المستثمرين باستقرار إمدادات الخام وتدفقاتها عبر مضيق هرمز.

يترقب المتعاملون في السوق إشارات ملموسة تؤكد استدامة هذه الاتفاقيات.

حيث يسود الحذر حول مدى انعكاس هذه التهدئة على عودة تدفقات النفط الخام إلى طبيعتها.

وهو ما يجعل أسعار الطاقة تحت ضغط دائم في انتظار أي مستجدات حول ملف السلام الإقليمي.

حسن الخضري

حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، يهتم بالشأن المجتمعي والعمل الميداني، ويسلط الضوء من خلال عمله الصحفي على القضايا الإنسانية والتنموية، ويشارك في إبراز صوت المواطن عبر تغطيات واقعية وتحقيقات هادفة، صحفي بجريدة العدد الأول
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عزيزي العميل انت تستخدم مانع الاعلانات

الرجاء اغلاق مانع الاعلانات لمشاهدة المحتوي