اقتصاد
أخر الأخبار

الذهب في مصر يخسر 3.5% من قيمته منذ بداية 2026 

تشهد أسواق الذهب في مصر تراجعاً حاداً، حيث سجل عيار 21 اليوم مستوى 5620 جنيهاً للجرام.

بعد أن محت التراجعات الأخيرة كافة مكاسب الذهب منذ بداية عام 2026.

لتتحول المحصلة إلى خسارة بنسبة 3.5%.

أي ما يعادل 205 جنيهات للجرام، مع خسائر قياسية منذ بداية يونيو تجاوزت 1100 جنيه.

 التحليل الفني لمؤسسة “جولد بيليون” أكد أن كسر حاجز الـ 6000 جنيه للجرام أشعل الضغوط البيعية في السوق.

مدفوعاً بهبوط الأونصة عالمياً وانخفاض سعر صرف الدولار محلياً.

مما أدى إلى حالة من الترقب والحذر بين المستهلكين الذين فضلوا تأجيل قرارات الشراء انتظاراً لمستويات سعرية أقل.

 عالمياً، سقطت أونصة الذهب دون حاجز الـ 4000 دولار لأول مرة منذ نوفمبر 2025، لتصل إلى 3962 دولاراً.

متأثرة بارتفاع الدولار وعوائد السندات الأمريكية.

حيث فقد المعدن النفيس نحو 30% من قيمته مقارنة بأعلى مستوى تاريخي سجله في يناير الماضي.

بخسائر تجاوزت 1600 دولار للأونصة.

 تتجه أنظار المستثمرين حالياً نحو بيانات النمو والتضخم في الولايات المتحدة.

والتي ستحدد المسار المقبل للأسعار في ظل حالة “إعادة التسعير” التي تشهدها الأصول المالية عالمياً.

وسط تزايد الرهانات على تغييرات في السياسة النقدية الأمريكية تؤثر مباشرة على جاذبية الذهب كملاذ آمن.

حسن الخضري

حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، يهتم بالشأن المجتمعي والعمل الميداني، ويسلط الضوء من خلال عمله الصحفي على القضايا الإنسانية والتنموية، ويشارك في إبراز صوت المواطن عبر تغطيات واقعية وتحقيقات هادفة، صحفي بجريدة العدد الأول
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عزيزي العميل انت تستخدم مانع الاعلانات

الرجاء اغلاق مانع الاعلانات لمشاهدة المحتوي