أخبار دوليةسياسيعالمي
أخر الأخبار

إيران تهاجم البيان الأمريكي الخليجي وتصفه بالاستفزازي: توترات جديدة تلوح في الأفق

 هاجمت وزارة الخارجية الإيرانية بشدة البيان المشترك الصادر عن الولايات المتحدة ودول الخليج، واعتبرته تدخلاً غير مسؤول في شؤونها.

مؤكدة رفضها القاطع لما ورد فيه حول أنشطتها الإقليمية وبرامجها الصاروخية.

missiles البيان الذي أطلقه وزير الخارجية الأمريكي “ماركو روبيو” مع وزراء خارجية دول الخليج، شدد على ضرورة التصدي للتهديدات الإيرانية.

خاصة الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة ودعم الوكلاء في المنطقة.

وهو ما وصفته طهران بمحاولة أمريكية لإثارة “سباق تسلح خطير”.

 طهران دعت دول الجوار لإعادة النظر في مواقفها، زاعمة أن واشنطن تتبع سياسة “فرق تسد”.

ونصحت جيرانها العرب بالتوقف عن ترديد الروايات الأمريكية حول التهديدات النووية المزعومة.

وطالبت بالتعاون لجعل منطقة غرب آسيا خالية من الأسلحة النووية.

 يأتي هذا الهجوم الإيراني بعد جولة “ماركو روبيو” في الخليج للترويج لاتفاق جديد يخص إيران، وسط تشكيك كبير من دول المنطقة.

خاصة مع إشارات الرئيس ترامب الأخيرة التي أثارت جدلاً حول توازن القوى الصاروخية في المنطقة.

حسن الخضري

حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، يهتم بالشأن المجتمعي والعمل الميداني، ويسلط الضوء من خلال عمله الصحفي على القضايا الإنسانية والتنموية، ويشارك في إبراز صوت المواطن عبر تغطيات واقعية وتحقيقات هادفة، صحفي بجريدة العدد الأول
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عزيزي العميل انت تستخدم مانع الاعلانات

الرجاء اغلاق مانع الاعلانات لمشاهدة المحتوي