أعلن النائب مصطفى البهي، أمين سر لجنة الصناعة بمجلس النواب. أن اللجنة ستعقد سلسلة اجتماعات مكثفة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين. لمناقشة ملفات صناعية ورقابية حيوية. على رأسها مواجهة ظاهرة غش عصير القصب باستخدام مواد كيميائية غير مصرح بها. أوضح البهي أن اللجنة ستناقش طلبي إحاطة حول انتشار استخدام المواد الكيميائية الضارة في غش عصير القصب. في إطار دورها الرقابي الصارم لحماية صحة المواطنين وضمان سلامة الغذاء. بالتزامن مع مناقشة آليات مواجهة المنشآت الغذائية غير المرخصة التي تهدد المنافسة العادلة في السوق. من جانب آخر، تتطرق اللجنة لملف "آلية ضبط حدود الكربون". وتداعيات الصفقة الأوروبية الخضراء على الصادرات المصرية. لبحث مدى جاهزية المصانع الوطنية لهذا التحول الإلزامي. لضمان استمرار نفاذ المنتجات المصرية للأسواق العالمية دون عوائق. كما تشهد الاجتماعات مناقشة استراتيجية ربط البحث العلمي والابتكار باحتياجات القطاع الصناعي. بحضور وزراء الصناعة، الاستثمار، التعليم العالي، التموين، والزراعة. لبحث سبل نقل التكنولوجيا وإعداد كوادر مؤهلة تلبي متطلبات السوق الصناعي الحديث.