فن وثقافة

فيلم أحلام منسية يحصد جائزة أفضل فيلم تسجيلي طويل في المهرجان الدولي للأفلام المؤثرة بإيران

وقت النشر : 2022/01/04 01:27:46 PM

د. أحمد عبد الصبور

حصد الفيلم التسجيلي “ أحلام منسية ” ، على جائزة أفضل فيلم تسجيلي طويل في المهرجان الدولي للأفلام المؤثرة بإيران .

تدور أحداث الفيلم حول شاعر عامية موهوب ”  عمرو ” في الثلاثينيات من عمره ، يكتشف في وسط مسيرة تألقه الفنية بعد ثورة يناير أنه مريض بـ فشل كلوي حاد ، فتبدأ رحلة كفاح ليكافح فيها دفاعاً عن أبسط حقوقه الإنسانية ، ويقضي ساعات طويلة داخل أروقة المستشفيات باحثاً عن حل لمشكلته الصحية .

يستكشف الفيلم الجانب العاطفي في رحلة ” عمرو ” ، ويرصد ما كان يشعر به من مشاعر متباينة ، خوف يصاحبه الأمل وحزن يصاحبه كوميديا سوداء .

الفيلم دراما وثائقية تتضمن شهادة حية ومؤلمة في محاولات للإنتصار على الواقع القاسي ، يخوض بطلها معركة محفوفة بالمخاطر ضد الوقت لكي ينجو ويعيش ، فيبقى الأمل .

الفيلم من إنتاج ” هيثم عبد الحميد ” ، مونتاج وتصحيح ألوان ” آية عبد الكافي ” ، مهندس الصوت ” خالد واكد ” ، تصوير “ عمرو إسماعيل ” و ” مروة الشرقاوي ” ، إخراج “ مروة الشرقاوي ” ، موسيقى ” فادي طوسون ” .

الجدير بالذكر أن ” مروة الشرقاوي ” مخرجة وكاتبة سيناريو ، تخرجت في كلية الإعلام جامعة القاهرة ، تعمل في المجال الإعلامي ، وعملت عدة أفلام وبرامج لقنوات عدة ، وأول فيلم تسجيلي قصير تجريبي لها كان من إنتاج مهرجان الاقصر للسينما الأفريقية ، وشاركت بعدة مهرجانات منها : مهرجان أفلام حقوق الإنسان بالمغرب ومهرجان الإسكندرية للفيلم القصير ، وأنتجت وأخرجت فيليمن قصيرين هما : ( رحلة سعيدة ) و ( إمرأة تطل من النافذة ) ، وحاز فيلمها التسجيلي الطويل ( أحلام منسية ) على الجائزة الثانية كمنحة دعم من مهرجان القاهرة لأفلام المرأة بورشة القطع الأولي 2021 ، وشاركت بالمسابقة الرسمية لـ مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة .

زر الذهاب إلى الأعلى