أخبار مصر

“الشيوخ” يستأنف جلساته العامة لاستكمال مناقشة مشروع قانون العمل

وقت النشر : 2022/02/13 08:28:40 AM

متابعة : محمد كمال

استأنف مجلس الشيوخ جلساته العامة، اليوم /الأحد/، لاستكمال مناقشة مشروع قانون العمل، وتقارير لجان بشأن اقتراحات برغبة.

وبدأت الجلسة العامة برئاسة وكيل المجلس المستشار بهاء أبوشقة.

وسيناقش المجلس اليوم تقرير لجنة الطاقة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ بشأن مشروع قانون مقدم الحكومة بشأن إصدار قانون العمل الجديد. ويناقش المجلس غدا 6 تقارير للجان النوعية المختصة بمجلس الشيوخ بشأن اقتراحات برغبة مقدمة من عدد من النواب في عدة مجالات، فيما يستمر المجلس في نظر ما يستجد من أعمال على المجلس.

وتشمل الاقتراحات برغبة المقدمة من عدد من النواب في عدة مجالات، الاقتراح برغبة المقدم من النائب عمر زايد، بشأن إعادة تخطيط وتطوير وتنمية حي بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة، والاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عمارة، بشأن إنشاء “أبلكيشن” خاص بوزارة الشباب والرياضة وبه تعريفات الرياضة وقوانينها وربط مراكز الشباب رقميا والتفاعل المباشر مع المواطنين.

كما يناقش المجلس اقتراحين برغبة مقدمين من النائبة نيفين جورج الأنطوني والنائبة سلوى الحداد، بشأن علاج مرضى الهيموفيليا، والاقتراح برغبة المقدم من النائب أحمد عبدالماجد الأحمر بشأن عدم فتح فرع للهيئة القومية لسلامة الغذاء بمحافظة قنا.

كما تتضمن الاقتراحات برغبة، اقترحا مقدما من النائب محمود القط بشأن إنشاء تطبيق إلكتروني يشمل كل المعلومات السياحية عن مصر، وآخر من النائبة هيام فاروق بنيامين، بشأن استكمال المرحلتين الثالثة والرابعة من أعمال إنشاء المتحف الأتوني، والاقتراح برغبة المقدم من النائب رمضان إمام بشأن إنشاء فرع لجامعة الأزهر بمحافظة الإسماعيلية.

زر الذهاب إلى الأعلى