اقتصاد

الوزراء: “الإيصال الإلكتروني” يساعد للوصول بما يدفعه المستهلك للخزانه

وقت النشر : 2022/04/16 09:39:39 AM

متابعة : محمد كمال

ذكر مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن منظومة “الإيصال الإلكتروني” تساعد على وصول ما يدفعه المستهلكون من ضرائب على السلع والخدمات إلى الخزانة العامة للدولة، من خلال إنشاء نظام مركزي إلكتروني يمكن مصلحة الضرائب من متابعة جميع التعاملات التجارية لشركات بيع السلع وتقديم الخدمات مع المستهلكين، والتحقق من صحتها عبر التكامل الإلكتروني مع أجهزة نقاط البيع .

«POS» والأنظمة المحاسبية المميكنة لإصدار الإيصالات لدى التجار ومقدمي الخدمات.

جاء ذلك في “فيديوجراف” نشره مركز المعلومات اليوم السبت، يوضح فيه أهم مزايا منظومة “الإيصال الإلكتروني”، والتي أعلنت وزارة المالية البدء في التشغيل التجريبي لها في 15 أبريل الجاري، قبل تطبيقها إلزاميا في الأول من يوليو المقبل.

وذكر الفيديو، أن منظومة “الإيصال الإلكتروني” تأتي استكمالا لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، في إطار المشروع القومي لتحديث وميكنة الضرائب، بعد تسجيل أكثر من 52 ألف شركة على منظومة الفاتورة الإلكترونية، وإرسالها أكثر من 154 مليون فاتورة إلكترونية، بما يعكس نجاح مصر في أن تكون من أوائل الدول بأفريقيا والشرق الأوسط في تطبيق تلك التجربة.

وتطرق الفيديو إلى العديد من المزايا التي يساعد تطبيق منظومة “الإيصال الإلكتروني” في تحقيقها، ومنها: تسهيل إجراءات الفحص الضريبي في أقل وقت ممكن، وفحص ملفات إيصالات البيع إلكترونيا، مع إمكانية الفحص عن بعد، وتسهيل عملية إعداد وتقديم الإقرارات الضريبية، وغيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى