مقالات متنوعة

شكة الدبوس.. زوبعة فنجان

وقت النشر : 2022/06/19 12:14:26 PM

شكة الدبوس.. زوبعة فنجان

كتبت : منة الله تامر

منذ بدء الخليقة ونحن نسعى لتحقيق السلام والرخاء والرفاهية ونحن بالفعل نملك الكثير والكثير لتحقيق ذلك ولكن السلام مجرد حلم الكثير يحلم به الآن والبعض الآخر لا يهتم بشأنه بل يهتم بشؤون أخرى ذات أهمية له وهي تحقيق وكسب الكثير من الأموال بغض النظر عن الوسيلة المستخدمة حتى إن كان على حساب سفك الدماء .

أصبحنا الآن عزيزي القارئ.. في عصر شكة الدبوس ؛ نعم شكة دبوس يفكر البعض من ضعاف العقول وخبيثي النوايا بأنها قادرة علي إنهاء حياة الكثير من الفتيات والنساء ، نشروا بين الناس أن شكة الدبوس قادرة علي تدمير حياة عائلة مستقرة ، أقنعوا المواطنين أن شكة الدبوس قادرة على حرق قلب أم على ابنتها بسبب أشخاص لا ضمير ولا رحمة لهم و نفس شكة الدبوس التي تهددني وتهددك عزيزي القارئ .

من المتعارف عليه إنه من حق أي إنسان العيش في أمان ولكن أي أمان وكل فتاة وسيدة إذا خرجت من بيتها مُعرضة للاختطاف وتعددت أغراض ذلك سواء من أجل السرقة ، الاغتصاب أو سرقة الأعضاء .. لقد كرم الله الإنسان وخلقه في أحسن صورة ولكن ما هذا الذي وصلنا إليه ؟! . شئ يثير الحزن وجنون الأعصاب في الوقت ذاته ؛ الحزن على بناتنا الذين نفقدهم يوما وراء يوم بسبب شكة الدبوس ، علي الخوف والرعب الذي تملكنا ونحن في عمر الشباب، أي في أسعد الأيام والأوقات ، أي الحرية والحيوية والنشاط ولكن أين ؟

جُنّ جنون الأعصاب بسبب انعدام الضمير والرحمة لهؤلاء الأشخاص الذين يفعلوا ذلك من أجل ماذا ؟ المال ! من أجل العيش ! لكي يعيشون هم يقتلون غيرهم بأبشع الطرق ! . ألا تأخدهم الرحمة بهؤلاء الفتيات والنساء و ألا يخافون من الله ومن عقابه يوم القيامة.

شكة الدبوس ليس هي وسيلة الخطف ولكن هي مجرد وسيلة لإرهاب الفتيات والسيدات وتوجيه عقولهم لطريق غير الطريق ولكن من المحتمل أن تكون تلك الشكة مجرد تمويه في محاولات الاختطاف ولكنها لم تكن الوسيلة نفسها وذلك حسب ما صرح بيه الكثير من الأطباء أن شكة الدبوس ليست هي السبب في تخدير أي شخص .

ومهما تعددت وسائل الاختطاف هل سنستسلم لهذا الوضع ؟! هل يجب الجلوس والبكاء والعويل على بناتنا اللاتي سيكونون ضحية هؤلاء الذئاب ؟ بل يجب أن نقوم بالكثير جميعاً ، بحملات توعية للفتيات والسيدات لكي نستطيع التصدي لهذه الظاهرة دون فقد المزيد .

وهناك بعض التعليمات يجب الالتزام والتوعية بها مثل عدم السير ليلاً في أماكن مظلمة لتجنب أي خطر مهما كان ، كتابة رقم هاتف أي فرد من العائلة في ورقة في حالة حدوث أي شئ أو محاولة للاختطاف ، الاستغاثة بأي شخص في حالة الشعور بالخطر و من المستحب ارتداء الكمامات في الأماكن المزدحمة كالمترو تحديداً حتي لا تتعرض أي فتاة أو سيدة لمحاولة تخدير من قبل أي وسيلة سواء شكة دبوس أو غيرها .

 وفي نهاية حديثي لا أعلم إذا ما كان كلامي هذا من المحتمل أن يغير شيئا من الواقع أم لا؟! ولكن علينا جميعاً أن نكون يدا واحدة ولو لمرة واحدة لكي نتخطى هذة المرحلة دون فقد الكثير من الأحباب أكثر من ذلك بسبب شكة الدبوس التي أثارت جدلا كبيرا بين المواطنين

ولكنها بالنهاية .. كانت زوبعة فنجان.

زر الذهاب إلى الأعلى