ألسنة العالمعالمي

وزير الخارجية الروسي : لا يوجد دليل علي سلمية التجارب البيولوجية الأمريكية

وقت النشر : 2022/07/19 12:59:16 PM

 

وزير الخارجية الروسي : لا يوجد دليل علي سلمية التجارب البيولوجية الأمريكية

ترجمة :محمد غرباوي

من اللغة الصينية للغة العربية

أعرب وزير الخارجية الروسي لافروف في المقال الموقع عليه في صحيفة”إزفستيا”، أنه لا يوجد دليل على أن التجارب البيولوجية العسكرية الأمريكية في أوكرانيا لها طبيعة “سلمية” و “مدنية” كما تدعي.

أوضح لافروف أنه يجب إيلاء اهتمام وثيق للأنشطة العسكرية والبيولوجية الأمريكية في جميع أنحاء العالم، وخاصة في الجمهوريات السوفيتية السابقة القريبة من روسيا.

تزايدت الدلائل على أن الولايات المتحدة تجري تجارب على أخطر مسببات الأمراض من أجل صنع أسلحة بيولوجية، وذلك تحت ستار “السلام”.

صرح لافروف بأن الأدلة التي اكتشفها الجيش الروسي خلال العملية العسكرية الخاصة تظهر بوضوح أن الولايات المتحدة قد انتهكت “اتفاقية منع الأسلحة البيولوجية”، وأن الجانب الروسي قد قدم الأدلة ذات الصلة إلى أمريكا ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، وقد بدأت بالفعل الإجراءات التي تطالب الجانب الأمريكي بالتوضيح والتفسير.

قال لافروف إن روسيا لاحظت أن المدربين العسكريين ورجال المدفعية MLRS من الناتو يوجهون بالفعل العمليات البرية للجيش الأوكراني، وتأمل روسيا أن يدرك الجانب الأوروبي “ما هي نتائج ذلك؟”، كما صرح أن روسيا قد أرسلت مسبقًا مذكرة دبلوماسية إلى دول حلف الناتو احتجاجًا على إمدادها بالأسلحة لأوكرانيا.

مثل هذا الأمر لوزارة الخارجية الروسية أن دول الناتو تلعب بالنار بقيامها بتزويد أوكرانيا بالسلاح.

شدد لافروف على أن ألمانيا وفرنسا تلتزمان الصمت إزاء إجراءات الحكومة الأوكرانية الحالية لتقويض اتفاقية مينسك، بل تقريبا قامت بالقضاء على اتفاقية مينسك، وذلك من خلال شكل الحماية الأوكرانية.

 

نقلًا عن وكالة أنباء شينخوا

زر الذهاب إلى الأعلى