فن وثقافةمقالات متنوعة

كتاب “درب المُعلّم المثالي” للكاتب أحمد الأصلي في معرض الكتاب ٢٠٢٤

وقت النشر : 2024/01/14 06:07:58 PM

متابعة: آيات مصطفى

 

أعلنت دار إبهار للنشر والتوزيع عن مشاركة كتاب “درب المُعلّم المثالي” للكاتب أ. أحمد الأصلي مؤسس أكاديمية التدريس في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٤

وبناءً على تصريحات الكاتب فهو أول كتاب من تأليفه. حيث كتب في إعلانه الرسمي للكتاب أهم تفاصيل الكتاب، فكتب أهمية هذا الكتاب والمدة الزمنية التي استغرقها لتأليف الكتاب، كما أعلن أيضًا عن موعد حفل توقيع الكتاب في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٤، وكذلك صرّح بخطة توزيع الكتاب في مصر والوطن العربي.

وقد جاء الإعلان عن أغلفة إبهار لمعرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٤
غلاف كتاب: درب المعلم المثالي
للكاتب المبدع: أحمد الأصلي
تصميم الغلاف للفنان: حسن العربي

ذات صلة
كتاب درب المعلم المثالي
كتاب درب المعلم المثالي

وجاء أيضًا في الإعلان اقتباس من الكتاب ملهم جدا للمدرسين، وكان الاقتباس كالتالي:

“يظن بعض المعلمين أن اللقاء الأول لا بد أن يكون صارمًا لكي يحترمه الطلاب؛ عملًا بمقولة: “كن قاسيًا من أول يومٍ يخضعْ لك طلابك”، ويجعلون من اليوم الأول كابوسًا على الطلاب، ويفرضون السيطرة بشكل مريب، حتى أن زملاءهم من المعلمين قد يخافون منهم!
ولكن عزيزي المعلم عليك أن تهتم باللقاء الأول أكثر من غيره؛ لكسر الحاجز بينك وبين طلابك، عرّفهم بنفسك أولًا وأنك مدرس مادة كذا، ثم ابدأ بالتعرف عليهم وعلى اهتماماتهم بشكل عام، وبعدها قم بإبلاغهم بالقواعد العامة التي يجب عليهم اتباعها أثناء الشرح طوال العام الدراسي، وإذا كانت هناك قواعد خاصة بكل درس فمن الممكن أن تبلغهم بها من ثاني حصة -بداية الدرس الأول-، فأنا لا أؤيد فكرة شرح الدرس الأول في الحصة الأولى، يجب أن تكون الحصة الأولى حصة تعارف على شخصياتهم وتعريفهم بالمادة بشكل عام بدون شرح الدرس الأول أو حتى شرح جزء منه، حاول أن تكون الحصة الأولى بها نشاط معين لاسترجاع معلوماتهم السابقة عن هذه المادة، أو استخدم معهم استراتيجية العصف الذهني؛ لتوليد الأفكار من عقولهم لهذه المادة، ولكن لا تدخل في الشرح من أول يوم.”

ومن الناحية الأخرى جاء في الإعلان الرسمي للكاتب أن أول ظهور للكتاب سيكون في معرض القاهرة الدولي للكتاب ٢٠٢٤، وبعدها سيكون موجودًا في جميع محافظات مصر، وأيضًا سيكون متوفر شحن أونلاين لجميع المحافظات.
غير أن الكتاب سيكون موجودًا في معظم المعارض الدولية حتى خارج مصر، مثل معرض القاهرة، الإسكندرية، أبو ظبي، الشارقة، الرياض، بغداد، الجزائر، تونس.

وجاء في إعلانه أن موعد حفل التوقيع يوم ١/٢٥ و يوم  ١/٢٦
وقال أنه سيكون له الشرف مقابلة كل المدرسين المميزين المهتمين بتطوير ذاتهم ومهاراتهم في مجال التدريس والتعليم.

كتاب “درب المُعلّم المثالي” موجود في دار إبهار للنشر والتوزيع قاعة 2 جناح B38.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى