
النائب عبدالفتاح الشحات في قلب الكرنك.. يشارك في إطفاء نار الثأر وإعادة السلام بين أبناء العمومة
كتب: حازم ابوالشيخ
في لوحة إنسانية تعكس قوة الروابط الاجتماعية وأصالة القيم الصعيدية، شارك النائب اللواء عبدالفتاح الشحات عضو مجلس الشيوخ، أهالي قرية الكرنك بمركز أبوتشت محافظة قنا، مراسم إنهاء خصومة ثأرية بين أولاد عرفات تركي عبدالله وأولاد عبده درملي قليعي، ليكون حاضرًا في لحظة عنوانها “العفو عند المقدرة”.

وسط حضور جماهيري مهيب، امتلأت ساحة الصلح بمشاعر الفرح والارتياح، فيما تعانقت الأيادي وتبددت الأحقاد، لتعلو أصوات الزغاريد والتكبير إعلانًا لطي صفحة ماضية وبدء عهد جديد من التسامح.

النائب عبدالفتاح الشحات أشاد خلال كلمته بموقف العائلتين، مؤكدًا أن الصلح خيرٌ من ألف انتصار مزيف، وأن وحدة الصف هي السد المنيع أمام أي فتنة تهدد المجتمع.

وجاء هذا النجاح ثمرة لجهود جبارة بذلها أبطال لجنة المصالحات، وفي مقدمتهم:
الحاج عوض توفيق خربطلي
الحاج عاطف فاضل
الشيخ بعيزق أحمد عبدالرحمن، شيخ قرية الكرنك وعضو لجنة المصالحات
أسامة ذبادي
الحاج عبدالله أبوالجلب
الحاج عبدالنور ابوزقلة
الأستاذ صبري بدري عبدالباقي
المهندس شوق بشندي
الحاج خالد عبدة زيدان
الحاج بدري عبدالعظيم
الحاج عبده محمد
الأستاذ حسام فارس
اختتمت المراسم وفق العادات والتقاليد الصعيدية بتقديم الكفن، وسط دعوات صادقة بأن يعمّ الأمن والسلام في كل ربوع قنا، وأن تظل الكرنك نموذجًا مضيئًا يحتذى به في وأد الفتن وإحياء قيم التسامح.













