أخبار مصرمحافظاتوزارات
أخر الأخبار

الشباب بالدقهلية ختام فاعليات أنشطة وبرامج أندية الوقاية من الإدمان 

الشباب بالدقهلية ختام فاعليات أنشطة وبرامج أندية الوقاية من الإدمان بنادي الوقاية بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة

كتب : محمد نجم

الشباب بالدقهلية ختام فاعليات أنشطة وبرامج أندية الوقاية من الإدمان 

 

 

اختتمت مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية الادارة العامة للشباب، نادي الوقاية بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة، اليوم الخميس 25 سبتمبر 2025 ،فاعليات أنشطة وبرامج أندية الوقاية من الإدمان، في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لمكافحة تعاطي وإدمان المواد المخدرة ،التعاون مع وزارة الشباب والرياضة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان ، الإدارة المركزية لمراكز الشباب .

الشباب بالدقهلية ختام فاعليات أنشطة وبرامج أندية الوقاية من الإدمان 
الشباب بالدقهلية ختام فاعليات أنشطة وبرامج أندية الوقاية من الإدمان

جاءت أنشطة وبرامج أندية الوقاية من الإدمان بنادي الوقاية بمركز التنمية الشبابية بالمنصورة، في إطار توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بهدف نشر ثقافة الوعي والوقاية بمخاطر الإدمان بين النشء والشباب، وتوفير بيئة داعمة داخل مراكز الشباب تسهم في بناء جيل واع قادر على مواجهة التحديات وصناعة مستقبل أفضل.

نفذ التدريب كل من الدكتور بلال شعبان منسق المحافظة للصندوق المكافحة، والدكتورة مي حواس منسق نادي الوقاية بالمحافظة، وعصام سليم منسق نادي الوقاية بالمحافظة، والدكتور علي حامد منسق نادي الوقاية، وبمشاركة عدد “30” متدرب من الكوادر التطوعية المقبولين من مرحلة المقابلات الشخصية.

يتضمن فاعليات البرنامج التدريبي باليوم الثالث من تدريب المتطوعين في نادي الوقاية بالدقهلية،وشاركنا في جلسات تدريبية متنوعة تهدف إلى تعزيز مهارات المتطوعين الجلسة التدريبية السابعة هدفها تدريب المتطوعين وتطوير مهاراتهم و تثقيفهم في مجالات متعددة مثل التوعية بمخاطر المخدرات والتدخين، وتنمية المهارات الاجتماعية مثل التعاون والقيادة، بالإضافة إلى تعزيز قدراتهم على حل المشكلات واكتشاف مواهبهم الشخصية من خلال التجارب العملية والتحديات الجديدة في الأنشطة التطوعية.

وفي سياق متصل تناول البرنامج التدريب الجلسة التدريبية الثامنة شملت علي دعم المتطوعين وتزويدهم بالمهارات والتوعية من التدخين وتعاطي المواد المخدرة ، من خلال توفير تدريب مستمر يركز على تطوير مهارات مثل القيادة، التواصل، إدارة المشاريع، والتأهيل لمهام محددة، مع إشراكهم في بيئات عمل تفاعلية تعزز لديهم ثقافة التعلم المستمر والمسؤولية المجتمعية لتوسيع نطاق أثرهم وتعميق انتمائهم للمنظمة .

حيث أكدت الدكتورة مني عثمان وكيل وزارة الشباب والرياضة بالدقهلية، أن ،برامج أندية الوقاية من الإدمان بمركز شباب بلجاي بالمنصورة ،تنفذ مجموعة من الانشطة و البرامج التوعوية والتفاعلية ، تضمنت التعريف بدور أندية الوقاية في الحماية من تعاطي المواد المخدرة، والتعريف بخدمات الصندوق العلاجي من خلال الخط الساخن “16023”، بالإضافة إلى تنظيم أنشطة موجهة للأطفال باستخدام و سائل تعليمية مبتكرة للتوعية بمخاطر التدخين والمواد المخدرة .

كما يأتي التنفيذ تحت رعاية وزارة الشباب والرياضةبقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وتوجيهات الدكتورة منى عثمان وكيل الوزارة، وإشراف طارق دهب وكيل المديرية لشئون الشباب، والدكتور أيمن ربيع وكيل المديرية للرياضة، وعصام رمضان مدير الإدارة العامة للشباب.

محمد نجم

درس بكلية الحقوق جامعة المنصورة محاكى منصب نائب وزير الشباب والرياضة بحكومة ظل الشباب الدفعة رقم ٢٢ بالمجلس الوطني للشباب ،عضو المجلس الوطني للشباب ، وعضو برلمان الشباب بالدقهلية ،عضو مركز شباب مدينة المنزله مصر،عضو اتحاد بشبابها بالدقهلية سفير المناخ بمبادرة سفراء المناخ عضو اتحاد شباب محامين مصر حاصل على شهادات اعداد القادة من وزارة الشباب والرياضة حاصل على العديد من الشهادات من اكاديمية ناصر العسكرية منها الاستراتيجية والأمن القومى ،وصناع القرار ،والأزمات والتفاوض ،و مراسل صحفي بجريدة العدد الأول ، ومدير مكتب الدقهلية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عزيزي العميل انت تستخدم مانع الاعلانات

الرجاء اغلاق مانع الاعلانات لمشاهدة المحتوي