أخبار دوليةسياسيعالمي
أخر الأخبار

تحذير دولي من أخطر أزمة طاقة في التاريخ ومواقف أوروبية رافضة للحرب على إيران

 الوكالة الدولية للطاقة بتحذر: العالم بيواجه أخطر أزمة طاقة في تاريخه بسبب الصراع في الشرق الأوسط.

الوكالة قالت إن لو الحرب استمرت، استعادة تدفقات النفط والغاز من الخليج ممكن تاخد 6 شهور كاملة.

وده معناه شلل تام في إمدادات الطاقة العالمية وتأثيرات كارثية على كل الاقتصادات.

 التحرك الدبلوماسي الأوروبي بيكثف ضغوطه لوقف الحرب.

فرنسا بتعلن استعدادها لتسهيل الحوار بين لبنان وإسرائيل.

وإسبانيا على لسان رئيس وزرائها “بيدرو سانشيز” أعلنت رفضها تماماً تكون شريكة في الحرب على إيران.

وحذرت إن استمرار الأعمال العسكرية هيؤدي لكارثة اقتصادية وخسائر بشرية فادحة.

ورفضت كمان استخدام القواعد العسكرية الإسبانية في أي هجمات.

ميدانياً، الوضع بيزداد اشتعالاً. إسرائيل سجلت 10 إصابات في مدينة “رحوفوت” بعد سقوط شظايا صاروخية إيرانية.

في الوقت اللي بيعلن فيه جيش الاحتلال حصيلة خسائر كبيرة في صفوف حزب الله وصلت لـ 570 عنصر خلال العمليات.

مع استمرار التراشق الصاروخي العنيف على الجبهة اللبنانية، مما بيخلي المشهد الميداني والسياسي في حالة غليان.

 في رأيك، هل التحركات الدبلوماسية الأوروبية دي ممكن تضغط.

على أطراف الحرب وتوصلنا لهدنة، ولا قطار التصعيد خلاص ملوش فرامل؟

إذا وجدت هذا المحتوى مفيداً، نرجو منك التفاعل بالإعجاب .

والمشاركة لتعم الفائدة، ومتابعتنا لمزيد من التحليلات العميقة.

 ما يعنيه ذلك:

العالم حالياً بيعيش حالة من الرعب الاقتصادي. التحذير من “أزمة طاقة هي الأخطر في التاريخ”.

معناه إننا مش بنتكلم عن مجرد ارتفاع أسعار، إحنا بنتكلم عن احتمال توقف إمدادات لشهور طويلة.

الموقف الأوروبي الرافض للحرب بيوريك إن القارة العجوز حاسة بالخطر المباشر على أمنها المعيشي.

واللعبة السياسية بقت “يا نوقف الحرب يا نتحمل انهيار الاقتصاد العالمي”.

حسن الخضري

حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، يهتم بالشأن المجتمعي والعمل الميداني، ويسلط الضوء من خلال عمله الصحفي على القضايا الإنسانية والتنموية، ويشارك في إبراز صوت المواطن عبر تغطيات واقعية وتحقيقات هادفة، صحفي بجريدة العدد الأول
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عزيزي العميل انت تستخدم مانع الاعلانات

الرجاء اغلاق مانع الاعلانات لمشاهدة المحتوي