أخبار مصر

محافظ قنا يفتتح محطة مياه السلامية النقالى بنجع حمادي

محافظ قنا يفتتح محطة مياه السلامية النقالى بنجع حمادي

قنا _ ايمان رمضان

افتتح اللواء أشرف الداودي محافظ قنا صباح اليوم الخميس، محطة مياه السلامية النقالى بمركز نجع حمادي بعد انتهاء أعمال الإحلال والتجديد ورفع الطاقة الإنتاجية للمحطة، جاء ذلك بحضور المهندس رجب عرفة، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والنائب فتحي قنديل عضو مجلس النواب ، والدكتور علاء شاكر مدير وحدة تنفيذ برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر بمحافظة قنا، و عبداللاه خبير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادي وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

قال محافظ قنا، أن المحطة تقع على مساحة ٩٥٠م٢ ، و تم زيادة الطاقة الإنتاجية لها من ٦٠ لتر / ثانية ، إلى ٩٠ لتر / ثانية حيث تم إضافة وحدة مياه نقالى بطاقة ٣٠ لتر / ثانية ، كما تم إحلال وتجديد الوحدتين القائمتين بالمحطة ، بتكلفة مالية إجمالية بلغت ٢٠ مليون جنيه ، لخدمة حوالى ٣٥ ألف مواطن من أهالي قري «السلامية ، الهيشة ، نجع سالم ، العزبة الشرقية ، نجع قطية ، نجع العرب ، نجع الشيخ سليمان ، نجع جودة » مؤكدًا أن ذلك يأتي في إطار سعى المحافظة إلى إنشاء محطات مياه شرب جديدة ورفع كفاءة وقدرة المحطات القائمة حاليًا لتلبية الطلبات المتزايدة على المياه وتوفير حياة كريمة للمواطن القنائي ، باعتبار المياه حق أصيل من حقوق المواطن.

أضاف الداودي أن المحافظة نجحت خلال العامين الماضيين فى تنفيذ أكثر من ٢٠ مشروع فى قطاع مياه الشرب تم تمويلها من خلال برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر ، والمبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” ، والخطة الإستثمارية السنوية للمحافظة ، مما ساهم فى رفع نسبة تغطية مياه الشرب بمختلف مدن وقرى المحافظة إلى ٩٩٪؜ ، مقارنةً بـ ٩٧.٥٪؜ فى عام ٢٠٢٠ ، لافتا إلى أنه من المقرر أن ترتفع نسبة التغطية إلى ١٠٠٪؜ بحلول عام ٢٠٢٣ .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عزيزي العميل انت تستخدم مانع الاعلانات

الرجاء اغلاق مانع الاعلانات لمشاهدة المحتوي