سيدات يد الأهلي يتأهلن للمربع الذهبي الأفريقي للمرة الثانية على التوالي
محمد بكرى
سجل بطلات فريق كرة اليد بالنادي الأهلي أسمائهن في سجلات تاريخ الرياضة المصرية، بعد تأهلهن للمربع الذهبي مرتين متتاليتين في بطولة إفريقيا للأندية، و ذلك بعدما حجزن مقعدهن في الدور قبل النهائي من بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري المقامة حاليا في الكونغو برازافيل.
و نجح فريق سيدات يد الأهلي في التأهل للمربع الذهبي في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الكؤوس التي استضافها النادي الأهلي في مايو الماضي، و تأهلن للدور نفسه في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري للمرة الثانية على التوالي في بطولتين إفريقيتين متتاليتين، ليسجلن أسمائهن أول فريق مصري على مستوى الفريق الأول للسيدات يتأهل للدور قبل النهائي مرتين متتاليتين في منافسات كرة اليد.
و من المقرر أن يلتقي فريق سيدات الأهلي مع فريق بترو أتليتكو الأنجولي الساعة 5:30 مساء غداً الجمعة، في الدور قبل النهائي من بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري.
و كان فريق سيدات كرة اليد بالنادي الأهلي قد حصد الميدالية البرونزية في بطولة كأس الكؤوس الأفريقية التي أقيمت في مايو الماضي، بعد الفوز على فريق أوتوهو الكونغولي بنتيجة (29-16) في مباراة تحديد المركز الثالث.
تضم قائمة سيدات يد الأهلي في بطولة إفريقيا للأندية أبطال الدوري: منة الله السيد – فرح الشاذلي – أمينة هشام – فرح حازم – رنا راضي – تقى كامل – ڤيڤالدا دا سيلڤا – دونجو كمارا – رحمة محمد – ملك أحمد – روان سعيد – دنيا صقر – نوال خليل – أمينة عاطف – سارة الخولي – نصرة عيد – ليلى حماد – شهد الشواربي.
الجهاز الفني:
يرافق البعثة في الكونغو خالد العوضي مدير النشاط الرياضي بالنادي الأهلي رئيسا للبعثة، ياسر لبيب رئيس جهاز كرة اليد، محمد عادل مديرا فنيا، أشرف عواض مدربا مساعدا، و غادة حسام مدرب، محمد سليمان مدير إداري.