أخبار مصرصحةمحافظاتوزارات
أخر الأخبار

نائب محافظ الدقهلية يدشن حملة 100 يوم صحة بمركز طب الأسرة 

نائب محافظ الدقهلية يدشن حملة 100 يوم صحة بمركز طب الأسرة 

نائب محافظ الدقهلية يدشن حملة 100 يوم صحة بمركز طب الأسرة

 

في إطار توجيهات القيادة السياسية، لانطلاق فعاليات المبادرة الوطنية 100 يوم صحة بمحافظة الدقهلية، وبالإنابة عن اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، قام الدكتور أحمد العدل نائب المحافظ، يرافقه الدكتور تامر مدكور وكيل وزارة الصحة، والدكتور تامر الطنبولي وكيل المديرية للطب الوقائي، والدكتورة زينب ربيع منسق عام مبادرات مديرية الصحة، والمحاسب محمد عبد الباقي رئيس مركز ومدينة المنصورة، ومدير الإدارة الصحية، ومدير مركز طب الأسرة، بتدشين المبادرة بمركز طب الأسرة بقرية البرامون مركز المنصورة، والتي تُنفذ بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وبالتنسيق مع الجهات الحكومية والمجتمعية المعنية.

نائب محافظ الدقهلية يدشن حملة 100 يوم صحة بمركز طب الأسرة 
نائب محافظ الدقهلية يدشن حملة 100 يوم صحة بمركز طب الأسرة

كما أكد نائب محافظ الدقهلية أن الحملة تمثل أحد مبادرات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لتحسين صحة المواطنين، وتأتي ضمن رؤية الدولة لخلق مجتمع يتمتع فيه كل فرد بصحة جيدة، من خلال نظام صحي قائم على التعاون والتكامل، يضمن الوصول إلى خدمات صحية عالية الجودة.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف تقديم حزمة متكاملة من الخدمات الطبية المجانية لكافة المواطنين بمختلف مراكز ومدن المحافظة، تشمل الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وغير السارية، ومتابعة الحالات المكتشفة وربطها بخدمات العلاج المناسبة، إضافةً إلى التوعية والتثقيف الصحي، من خلال فرق طبية ثابتة ومتحركة، وعيادات متنقلة تصل إلى المناطق النائية والمحرومة من الخدمات.

من ناحيته أوضح وكيل وزارة الصحة أن العمل يجري على قدم وساق لتجهيز المستشفيات والوحدات الصحية، وإعداد خريطة متكاملة لنقاط الخدمة، لضمان أعلى درجات التغطية والوصول، بالتوازي مع إطلاق حملات إعلامية ميدانية، وحملات توعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الكشف المبكر وتجنب المضاعفات.

حيث أضاف، أن حملة 100 يوم صحة هي امتداد ناجح لمبادرات “100 مليون صحة”، وتركز على عدة محاور، من بينها: التوسع في استخدام العيادات المتنقلة، تقديم خدمات التوعية المجتمعية والتثقيف الصحي، ربط المرضى بمراكز الإحالة، وتقديم خدمات الفحص وتوقيع الكشف وتوفير العلاج مجانًا، مشيرًا إلى أن المستشفيات العامة والمركزية، وجميع الوحدات الصحية، ستشارك بشكل فاعل في تنفيذ الأنشطة.

محمد نجم

درس بكلية الحقوق جامعة المنصورة محاكى منصب نائب وزير الشباب والرياضة بحكومة ظل الشباب الدفعة رقم ٢٢ بالمجلس الوطني للشباب ،عضو المجلس الوطني للشباب ، وعضو برلمان الشباب بالدقهلية ،عضو مركز شباب مدينة المنزله مصر،عضو اتحاد بشبابها بالدقهلية سفير المناخ بمبادرة سفراء المناخ عضو اتحاد شباب محامين مصر حاصل على شهادات اعداد القادة من وزارة الشباب والرياضة حاصل على العديد من الشهادات من اكاديمية ناصر العسكرية منها الاستراتيجية والأمن القومى ،وصناع القرار ،والأزمات والتفاوض ،و مراسل صحفي بجريدة العدد الأول ، ومدير مكتب الدقهلية
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عزيزي العميل انت تستخدم مانع الاعلانات

الرجاء اغلاق مانع الاعلانات لمشاهدة المحتوي