
في خطوة جديدة تهدف إلى حل المشكلات التي تواجه المواطنين، أعلنت وزارة التنمية المحلية عن إطلاق برنامج تدريبي مكثف ومتقدم للعاملين في منظومتي التصالح على مخالفات البناء وإصدار التراخيص، بهدف توحيد المفاهيم وتسهيل الإجراءات بشكل فوري.
برنامج تدريبي متخصص
أعلنت الوزيرة د. منال عوض عن تنظيم البرنامج التدريبي الخامس للعاملين بالمنظومة بمركز تدريب سقارة، بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ووزارة التخطيط.
الفئات المستهدفة
يستهدف البرنامج 521 متدرباً من المسؤولين المباشرين عن الملف.
يشمل مديري الإدارات الهندسية، مسؤولي ملف التصالح، وموظفي المراكز التكنولوجية في المدن والأحياء ودواوين المحافظات.
الأهداف الرئيسية للخطة
الرد الفوري على كافة الاستفسارات الفنية والتقنية لإنهاء الارتباك في تطبيق القانون.
تبسيط وتسهيل الإجراءات على المواطنين لتقليل الوقت والجهد.
زيادة معدلات إصدار تراخيص البناء بعد إلغاء الاشتراطات السابقة.
دعم التحول الرقمي الكامل لضمان الشفافية ومنع أي مخالفات.
رسالة حاسمة من الدولة
شددت الوزيرة على أن ملفي التصالح والتراخيص يحظيان بأهمية قصوى لدى الدولة، وأن هناك توجيهاً بتذليل أي عقبات وتقديم كافة التسهيلات لتحقيق الصالح العام وتسريع معدلات الإنجاز.
تابع العدد الاول..سؤال اليوم: هل تعتقد أن تدريب الموظفين هو الحل الجذري لمشكلات تراخيص البناء والتصالح في مصر، أم أن هناك حاجة لإجراءات أخرى؟












