كتب..حسين بيومي في إطار سعي منطقة السويس الأزهرية المستمر لتطوير العملية التعليمية وتحقيق معايير الإعتماد الوطني. أستقبل معهد الفاروق الإبتدائي النموذجي فريق هيئة ضمان الجودة والإعتماد. وذلك للوقوف على مدى جاهزية المعهد وتطبيق معايير الجودة الشاملة. وتحت رعاية فضيلة الشيخ علي حسن رئيس الإدارة المركزية لمنطقة السويس الأزهرية. تفقدت الدكتورة آيات محمد حسن مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب. المعهد و فصوله الدراسية بحضور الدكتورة نيفين جمال الدين. مدير إدارة الجودة بالمنطقة ,و فضيلة الشيخ محمد السيد مدير الإدارة التعليمية. وأشادت بمستوى الإستعدادات التي سبقت الزيارة، والتي شملت توفير كافة المستلزمات التعليمية. والوسائط التكنولوجية الحديثة التي تخدم المناهج المطورة. و تنظيم السجلات والوثائق بما يتوافق مع متطلبات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم. كما تفقدت خلال الزيارة معرض الخط العربي بحجرة الوسائط المتعددة. و اللوحات الفنية المعبرة عن الخط العربي بأنواعه المختلفة و التي تم تنفيذها من خلال طلاب المعهد. ويؤكد قطاع المعاهد الأزهرية بشكل دائم إن الجودة ليست مجرد شعارات. بل هي ممارسة يومية تهدف إلى الارتقاء بمستوى الطالب الأزهري ليواكب تحديات العصر. و خلال الزيارة تم التأكيد على أن الحصول على الإعتماد من هيئة ضمان الجودة . يعد خطوة جوهرية لضمان تقديم تعليم متميز يجمع بين الأصالة المعرفية والأساليب التربوية الحديثة . والذي يؤدي بدوره إلى تحسين نواتج التعلم لدى الطلاب، و تنمية مهارات الكادر التدريسي والإداري.خ وفي ختام الزيارة، أعربت إدارة معهد الفاروق. عن تقديرها للدعم اللامحدود من قيادات منطقة السويس الأزهرية. مؤكدين عزمهم على مواصلة الجهد للحفاظ على ريادة المعهد وتميزه.