موقف إيراني حازم أعلنه محمد باقر قاليباف. حيث أكد أن الوفد الإيراني اتخذ قراراً فورياً بالانسحاب من محادثات سويسرا وعدم العودة إليها نهائياً. بعدما تلقى وفد طهران تهديدات مباشرة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب. قاليباف صرح خلال مداخلة تليفزيونية أنه نقل لـ "فانس" موقف بلاده الصريح والرافض لأي ضغوط. مشدداً على أن "إيران لا تتفاوض أبداً في ظل التهديد والقوة". وأن الوفد غادر الجلسة فور تلقي هذه التهديدات ولم يجرِ أي تواصل إضافي منذ ذلك الحين. هذا التصريح يعكس حالة التوتر الشديد في مسار المفاوضات الدولية. حيث ترفض طهران الربط بين مسار التهدئة ومحاولات فرض الإملاءات الأمريكية. مؤكدة على تمسكها بكرامة القرار الوطني في مواجهة أي محاولة لفرض واقع جديد بالقوة.