أخبار مصر

بدء إجلاء 11 ألف بحار من 100 سفينة عالقة في مضيق هرمز بعد اتفاق وقف إطلاق النار

 أعلنت المنظمة البحرية الدولية التابعة للأمم المتحدة، اليوم الثلاثاء.

عن انطلاق عملية إجلاء واسعة النطاق لمئات السفن التي تقل 11 ألف بحار.

كانوا عالقين في منطقة الخليج ومضيق هرمز خلال الفترة الماضية.

 جاءت هذه الخطوة عقب التوصل لاتفاق وقف إطلاق نار بين إيران والولايات المتحدة.

حيث أكدت المنظمة أنها حصلت على كافة الضمانات الأمنية اللازمة.

وتحققت من توفر شروط الملاحة الآمنة لضمان خروج السفن من المنطقة دون مخاطر.

 العملية بتتم بالتنسيق الكامل مع إيران وعُمان والدول الساحلية في المنطقة.

بالإضافة إلى الولايات المتحدة وشركات قطاع النقل البحري.

لضمان سير حركة الإجلاء بسلاسة ودقة.

يأتي هذا التحرك الإيجابي ليخفف بشكل كبير من المخاوف العالمية.

بشأن سلاسل الإمداد، وهو ما انعكس فوراً على أسواق الطاقة.

حيث دفع أسعار النفط الخام للانخفاض.

بعد استقرار حركة الملاحة في المضيق الحيوي.

حسن الخضري

حاصل على بكالوريوس خدمة اجتماعية، يهتم بالشأن المجتمعي والعمل الميداني، ويسلط الضوء من خلال عمله الصحفي على القضايا الإنسانية والتنموية، ويشارك في إبراز صوت المواطن عبر تغطيات واقعية وتحقيقات هادفة، صحفي بجريدة العدد الأول
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

عزيزي العميل انت تستخدم مانع الاعلانات

الرجاء اغلاق مانع الاعلانات لمشاهدة المحتوي