أدبيمقالات متنوعة

“نترو نور” مشروع تخرج بـ”إعلام القاهرة” عن التوعية بالطاقة الشمسية وأهم استخدامتها

وقت النشر : 2024/03/17 06:04:45 AM

 “نترو نور”

مشروع تخرج بـ”إعلام القاهرة” عن التوعية بالطاقة الشمسية وأهم استخدامتها

تحت شعار “ وفيرة_نظيفة_مستدامة “أطلق مجموعة من طلاب قسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة ، حملة توعية بيئية في إطار مشروع تخرجهم بعنوان”نترو نور”.

سبب اختيار الطلاب لفكرة الطاقة الشمسية وما هى نترو نور؟

إيمانًا منهم بأهمية المشاركة في تحقيق رؤية الدولة المصرية 2030، وأهداف التنمية المستدامة التي تسعى الدولة لتحقيقها خاصةً الهدف السابع “طاقة نظيفة بأسعار معقولة” والذي يتوافق مع حملتهم، وأن تكون هناك ثقافة جديدة يتم نشرها بين المواطنين لتبني أنظمة الطاقة الشمسية.

ويرجع سبب اختيارهم لاسم “نترو نورأنه يعني طاقات النور المقدس الصافي وكلمة “نترو” مقتبسة من اللغة المصرية القديمة، حيث جمع الاسم بين شقين؛ الشق الهيروغليفي وهو كلمة “نترو” والشق المعاصر وهو كلمة “نور دلالة على بداية فكرة الحملة من العصور المصرية القديمة وتأصلها، ثم وصولها فى شكل الألواح الشمسية  فى الوقت الحالى.

أهداف حملة نترو نور لطلاب كلية الإعلام:

يرتكز الهدف الرئيسي للحملة على رفع الوعي بأهمية الطاقة الشمسية والتعريف باستخداماتها في قطاعات ومجالات متعددة من  زراعة وصناعة ووسائل النقل، إضافة إلى استخداماتها في المنزل و تعكس هذه الحملة الوعي بالتحديات البيئية التي تواجه العالم وضرورة الانتقال إلى مصادر طاقة نظيفة ومستدامة.

وتأتي الحملة برعاية: بنك ناصر الاجتماعي ، الشركة العربية للطاقة المتجددة التابعة للهيئة العربية للتصنيع، المركز الإقليمي للطاقة المتجددة وكفاءة الطاقة، وزارة الشباب والرياضة، شركة مياه الشرب.

وشارك شباب الحملة في العديد من الفعاليات مؤخرًا بقسم العلاقات العامة والإعلان، بحضور العديد من الخبراء في مجال الإعلام وأعضاء هيئة التدريس بالكلية، ويقوموا بالتخطيط للمشاركة في عدد من الفعاليات في الفترة القادمة دعمًا لحملتهم وسعيًا لتحقيق أهدافها.

وتأتي حملة نترو نور تحت إشراف عام أ.د/ثريا البدوى عميدة الكلية ورئيس قسم العلاقات العامة والإعلان، وإشراف مباشر من د/ فتحية صبرى، أ/هالة السيد، وتنفيذ الطلاب (يارا حسين، ملك ربيع، تقى اسماعيل، تقى صالح، منة مسعد، نورهان أحمد، نورهان زكريا، فرح رمضان، فرح أشرف، ملك سيد، نور مصطفى. إسراء أحمد عنان بكر، يمنى محمود، حبيبة احمد، سيف بدوى، محمود سليمان، محمد أشرف، أحمد محمد، كريم محمد).

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى