أدبي

لغة المشاعر

وقت النشر : 2022/02/26 12:54:11 PM

لغة المشاعر

د. حنان عزوز عبدالحى

لا يكذب ابدا من يتحدث بقلبه ويحاورك بروحه فتصدقه ان قال كلمة واحدة او بنظرة حانية اخترقت حنايا قلبك. وقد لا تصدق من يظل يحادثك ساعة او ساعتين عن الحب  والوفاء والاخلاص وكلامه لا يعبر سوى طبلة اذنيك.مشاعرك ترمومتر لا يخطىء ابدا فثق فى حدسك وما يخبرك به قلبك. تعلق بطاقة الحب داخلك ولا تحاول عبثا ان تثبت للاخرين عكس ما انت عليه ، مخافة ان ينعتوك بالرقيق او قريب الدمع. ان لغة المشاعر هى الاخيرة فى دروب الانسانية التى اوشكت على الانقراض . فلنحفظ انسانيتنا بعيدا عن المصالح والحب المشروط المزيف ولنبعد عن متقلبى الود والمزاج ، من يقتربون حين يريدون ويبعدون حين يريدون . اما عنك فانت خارج دائرة اهتمامهم . فلنبحث عن المريح فقط من الارواح والقلوب عن شريك لمشاعرك يفهمك ويقبلك كما انت فى كل حالاتك ، فى إخفاقك قبل نجاحك .
الحوار ياعزيزى النابع من القلب كالسحر يسرى فى العروق لا تمل منه . فانت ياانسان لا تريد فى قرارة نفسك سوى التعاطف والاحتواء . لانك ببساطة فطرى العاطفة خلقنا ربنا جل فى علاه وفطرنا على الحب والرحمة والتسامح.احيانا بل وغالبا فى اوقات الاحباط والاستسلام لا نريد سماع النصائح ولا حتى حلول ولكن الان …الان نريد الاسترخاء بالاستناد على كتف لا يميل بك ولا يمل منك ونغمض تلك العيون المرهقة وترتاح قليلا…..من عناء الرحلة . تريد من يفهم قلبك ويبادلك لغة من غير كلمات ولا حروف . لغة لا يفهمها المنطق المجرد . لغة تخرج من القلب لتصل الى القلب من غير وسيط ولا شرح ولا تبرير.

لا يكذب ابدا من يتحدث بقلبه ويحاورك بروحه فتصدقه ان قال كلمة واحدة او بنظرة حانية اخترقت حنايا قلبك. وقد لا تصدق من يظل يحادثك ساعة او ساعتين عن الحب  والوفاء والاخلاص وكلامه لا يعبر سوى طبلة اذنيك.مشاعرك ترمومتر لا يخطىء ابدا فثق فى حدسك وما يخبرك به قلبك. تعلق بطاقة الحب داخلك ولا تحاول عبثا ان تثبت للاخرين عكس ما انت عليه ، مخافة ان ينعتوك بالرقيق او قريب الدمع. ان لغة المشاعر هى الاخيرة فى دروب الانسانية التى اوشكت على الانقراض

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى